أحداث جمعوية
جريدة أحداث سوس الثلاثاء 7 فبراير 2017 - 09:17

اشتوكة: جماعة الصفاء تصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمال دورة فبراير العادية و هذه أهمها!

انعقد يوم الإثنين 06 فبراير 2017 بمقر جماعة وادي الصفاء اجتماع الدورة العادية لشهر فبراير 2017، و الذي تم من خلاله المصادقة بالإجماع على جميع النقط التي جاءت في جدول الأعمال وهي كالتالي :
-التداول بشأن الوضع الصحي بالجماعة حيث سيتم تجهيز مستوصف أيت اوبلقاسم .

كما تقرر بناء مركز صحي بين دوار أيت وكمار واذوز اوسعود بدل المستوصف نظرا للكثافة السكانية الموجودة وتقديم الخدمات الصحية الضرورية حيث من المنتظر أن تبدأ الأشغال سنة 2018 دائما كما جاء في تقديم السيد مندوب الإقليمي لوزارة الصحة تم برمجة مستوصف اغرايسن ومستوصف أيت سايح سنة 2019و2020 على التوالي. أما قطاع التعليم فقد تم برمجة بناء مدارس إبتدائية في كل من :

أدوز اوسعود – آيت بنيحيى- تودوش-أيت سايح. بالموازاة مع ذلك في ما يخص مستوى التعليم الثانوي الاعدادي فقد انطلقت أشغال بناء الاعدادية بايت وكمار ، أما مستوى الثانوي التقني تخصص الهندسة الكهربائية وكذا الهندسة الميكانيكية تم برمجتها في اغرايسن .


أما قطاع الكهرباء فقد، تم توقيع الاتفاقية مع المكتب الوطني للكهرباء بغلاف مالي يقدر ب: 19705000,00درهم سيتم من خلالها توفير 27 محولا كهربائيا و توسيع شبكة الضغط المنخفض قدرت ب 82 كلم، إضافة إلى شبكة الضغط المتوسط على 19 كلم، و ستفيد من خدماته أزيد من 6000 أسرة و ستبدأ الأشغال بأيت وكمار ثم أدوز أوسعود وإلى باقي دواوير جماعة الصفاء. كما تم رفع ملتمسين
الأول إلى السيد المحافظ العام من أجل الالتزام والعمل بالتحديد الإداري للملك الغابوي بتاريخ 27مارس1916 و الثاني إلى المندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر قصد الترخيص للجماعة بالاستغلال المؤقت للملك الغابوي من أجل إنشاء بعض المرافق العمومية كملاعب رياضية و منتزهات و غيرها لتلبية حاجيات الساكنة الترفيهية.

ميلود أسبان