اخبار الحوادث
جريدة أحداث سوس الخميس 26 أكتوبر 2017 - 13:34

تارودانت : المصالح الامنية تضع يدها على مروجي المخدرات ومعترضي سبيل المواطنين

أحالت مصالح المنطقة الإقليمية للأمن بتارودانت على النيابة العامة المختصة، يوم امس الخميس 26 أكتوبر، 04 أشخاص من ذوي السوابق القضائية، تتراوح أعمارهم ما بين 20 و28 سنة، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقات وإلحاق خسائر مادية بملك الغير.

وكشف مصدر أمني أن المشتبه فيهم، الذين كانوا تحت تأثير المخدرات، قاموا، يوم الاثنين الماضي، بإحداث فوضى عارمة داخل المحطة الطرقية للمدينة كما حاولوا تعريض مجموعة من المواطنين للسرقة، قبل أن يتم توقيفهم من طرف مصالح الأمن في ظرف وجيز من ارتكابهم هذه الأفعال الإجرامية، ووضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية.

وفي سياق متصل، أوقفت عناصر فرقة مكافحة المخدرات بنفس المنطقة الأمنية، يوم أمس الأربعاء، شخصا يبلغ من العمر 44 سنة كان يجري البحث عنه على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في المخدرات.

وأفاد مصدر أمني أن إيقاف المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية، جرى على مستوى أحد الدواوير بالجماعة القروية “مشرع العين”، إثر توصل مصالح الأمن بمعلومات تفيد بتواجده بالمكان المذكور.
وقد مكنت عملية التفتيش التي أنجزت داخل مسكنه من حجز كمية من مسكر ماء الحياة معدة للبيع ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات ترويج هذه المادة، كما أسفرت العملية عن توفيق فتاة تربطها علاقة غير شرعية بالمشتبه فيه.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.