الداودي : أسعار المحروقات محررة ولا تخضع لنظام المقايسة

ahdatsouss 05 ahdatsouss 05آخر تحديث : الجمعة 27 أكتوبر 2017 - 11:48 صباحًا
الداودي : أسعار المحروقات محررة ولا تخضع لنظام المقايسة

أحداث سوس.

أبرز السيد لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أنه منذ فاتح دجنبر 2015 أصبحت أسعار المحروقات السائلة محررة ولم تعد تخضع لنظام المقايسة ولم تعد هناك أية بنية للأسعار محددة من طرف الإدارة، مُشيراً إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات لمواكبة عملية التحرير.

ومن بين هذه الاجراءات، أشار السيد الوزير إلى إحداث لجنة لليقظة، مكونة من القطاعات الوزارية المعنية، يعهد إليها متابعة تطورات قطاع توزيع المحروقات وتعديل القانون المنظم لقطاع المواد النفطية.

كما أكد السيد الوزير، خلال جوابه على أسئلة السادة البرلمانيين بمجلس المستشارين، يوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017، حرص الحكومة على الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن من خلال ضمان التنافسية وذلك عبر مجموعة من الإجراءات المباشرة، أهمها:

– عقد لقاء أولي مع مهنيي القطاع من أجل التداول حول تطورات القطاع.

– قيام باحثي المنافسة التابعين لوزارة الشؤون العامة والحكامة ببحث ميداني من أجل التحقق من غياب أو ثبوت تواطؤ بين مهنيي القطاع.

وفي هذا الصدد، كشف السيد الوزير أن الحكومة ستضع رهن إشارة المواطنات والمواطنين تطبيقا محمولا يعرض أثمان المحروقات بمختلف محطات الوقود بالمملكة، يشتغل وفق تقنيات تحديد الموقع الجغرافي.

2017-10-27 2017-10-27
ahdatsouss 05 ahdatsouss 05