وزير الخارجية بوريطة يحل بالصين

ahdatsouss 05 ahdatsouss 05آخر تحديث : الخميس 16 نوفمبر 2017 - 9:09 صباحًا
وزير الخارجية بوريطة يحل بالصين

حل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، صباح اليوم الخميس، ببكين في زيارة عمل للصين تستغرق يومين.

وسيتباحث بوريطة، خلال هذه الزيارة مع يانغ جيتشي، مستشار الدولة نائب الوزير الأول الصيني، ومع وزير الشؤون الخارجية الصيني يانغ يي قبل أن يوقع مع نظيره الصيني مذكرة تفاهم بين البلدين حول حزام وطريق الحرير.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، قنغ شوانغ، أكد، في تصريح للصحافة، أن بلاده “تولي أهمية كبيرة لزيارة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة”.

وأضاف المتحدث أن بوريطة سيلتقي مع عدد من القادة الصينيين، معربا عن أمل بلاده ” في أن تساهم هذه الزيارة في تبادل الأفكار حول العلاقات الثنائية والشؤون الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي تعميق التعاون وتعزيز العلاقات الودية بين البلدين بما يدعم علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين”.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين المغرب والصين شهدت، خلال الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للصين في ماي 2016، تطورا ملحوظا، حيث أشرف قائدا البلدين، جلالة الملك محمد السادس والرئيس الصيني شي جين بينغ، على توقيع اتفاقية يتم بموجبها رفع مستوى العلاقات بين البلدين إلى علاقات الشراكة الإستراتيجية، وعلى توقيع أكثر من عشر اتفاقيات تهم التعاون في مجالات التجارة والطاقة والمالية والثقافة والسياحة والغذاء والأمن وغيرها.

2017-11-16 2017-11-16
ahdatsouss 05 ahdatsouss 05