ندوة صحفية لتسليط الضوء على جديد الدورة الثانية لمهرجان المراعي بتزنيت

ahdatsouss 05 ahdatsouss 05آخر تحديث : الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 9:57 مساءً
ندوة صحفية لتسليط الضوء على جديد الدورة الثانية لمهرجان المراعي بتزنيت

ح . بركوز

نظمت إدارة المهرجان الوطني للمراعي بمدينة تزنيت مساء اليوم الأربعاء 22 نونبر الجاري ندوة صحفية لتسليط الضوء على أهم ماجاءت به الدورة والتي ستمتد من 29 نونبر الجاري إلى 3 دجنبر 2017 تحت شعار ” القانون الرعوي في خدمة التنمية المستدامة للمراعي ” .

هذا، وأكد رئيس المجلس البلدي للمدينة أن تزنيت تشكل مجموعة روافد مهمة لعدد من الانشطة السنوية التي تعمل على إشعاع المدينة سواء ثقافيا أو رياضيا أو علميا، كما أن تزنيت تعرف استقطاب عديد المهتمين والباحثين بالشأن الثقافي والبيئي بالمنطقة على امتداد السنة، وليس المهرجان سوى تثمين لما تتميز به منطقة تزنيت عاصمة الفضة.

في ذات السياق ،قال المدير الوطني لبرنامج تنمية المراعي أن المهرجان خرج للوجود بفضل تظافر جهود جميع الشركاء وخاصة وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات التي تعمل على دعم المهرجان بشكل فعال من أجل إظهار منتجات المنطقة، بالإضافة إلى أن هذه التظاهرة تدخل في إطار استراتيجية المخطط الأخضر وكذا ابراز دور المراعي في تنشيط الاقتصاد الفلاحي بجهة سوس عامة .

المهرجان الوطني للمراعي سيعرف كذلك ندوات فكرية وقانونية حول القانون المنظم للمراعي وورشات تكوينية وغيرها، خصوصا وأن المهرجان له طابع وطني ، بالإضافة إلى سهرات فنية على هامش المهرجان بمشاركة فرق فنية مثل اودادن وفناير وعائشة تشنويت وهوبا هوبا وبنات اودادن وامينو وغيرهم.

2017-11-22 2017-11-22
ahdatsouss 05 ahdatsouss 05