جريدة متجدد على مدار الساعة 24 ساعة على 24

جمعية ” تايري ن واكال ” تحتفي بالحسنية بطل الخريف

0

 متابعة _ عبدالهادي فاتح بعدسة محمد بيلا

بمناسبة رأس السنة الأمازيغية، وكعادتها ككل سنة وفي إطار احتفالها برأس السنة الأمازيغية 2968 ، الذي يصادف يوم 13 يناير من العام الميلادي، إحتفت “جمعية تايري ن واكال” ( حب الأرض ) بفريق حسنية أكادير المتوج ببطولة الخريف، بعد نصف موسم إستثنائي للفريق السوسي. وخلال هذا الحفل، تم تكريم مكونات الفريق بمعية الطاقم التقني، حيث تواجد اللاعبون بمنصة الاحتفال، في مقدمتهم السيد الحبيب سيدينو، رئيس الفريق، وميغيل غاموندي، المدرب، لدورهم الكبير في قيادة الفريق نحو تصدر البطولة والتتويج ببطولة الخريف، الأول من خلال حرصه على توفير الظروف والأجواء الملائمة للممارسة، والثاني من خلال دوره الرئيسي في القيادة التقنية، كما تم تكريم كذلك اللاعب السابق لفريق حسنية أكادير مصطفى أوشريف بالجائزة الرياضية.

وأكد رئيس النادي السيد الحبيب سيدينو، في كلمته على هامش هذا التكريم، على ضرورة استمرار المساندة الجماهيرية للجهاز الفني واللاعبين حتى النهاية، وصولا الى الهدف الاساسي وهو المنافسة على لقب البطولة. يذكر أن فريق الحسنية بصم على مستوى رائع خلال الشطر الاول من البطولة الإحترافية لكرة القدم، متربعا على الصدارة برصيد 29، متوجا بذلك بلقب بطولة الخريف .

واختتم الحفل بتنظيم سهرة فنية احياها ألمع نجوم الأغنية والفن الأمازيغي من بينهم الفنان أحمد أماينو والرايس سعيد أوتاجاجت والفنان رشيد أسلال والفنانة فاطمة تابعمرانت ومجموعة العربي امغران بالإضافة للفنانة فاطمة تاشنوكت، كما عرفت السهرة مشاركة الفرقة الفنية “تاسكيوين” المصنفة مؤخرا كتراث انساني من طرف منظمة اليونيسكو. بالإضافة إلى إطلاق الشهب الصناعية فضلا عن مفاجأة عبارة عن أغنية جماعية للفنانين المشاركين في التظاهرة حول السنة الأمازيغية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

hicham