قمة رقمية افريقية بالبيضاء تستقبل 1300 مشارك

تحتضن مدينة الدار البيضاء يومي 22 و 23 فبراير المقبل بفندق حياة ريجينسي الدورة الرابعة من القمة الرقمية الأفريقية “أفريكان ديجيتال ساميت” المنظمة من طرف تجمع معلني المغربGAM والتي ستعرف مشاركة أكثر من 13000 مهني وفاعل في المجال الرقمي، بالإضافة لأربعين متحدثا رفيع المستوى من 200 بلدا أفريقيا ومن دول أخرى.

وتتوخى دورة هذه السنة توطيد إشعاعها وحضورها على المستوى القاري والدولي من خلال تجميع المعلنين والمهنيين في مجالي التسويق والرقمنة والناشرين ووسائل الإعلام من إفريقيا ومن القارات الأخرى.

وتعد دورة هذه السنة المهنيين بالانفتاح على أحدث التكنولوجيات (مارتيك، آدتيك)، وإنشاء عملية “الابتكار المفتوح”، فضلا عن إطلاق تلفزيون رقمي مخصص للشؤون الرقمية في إفريقيا تحت اسم “African Digital TV“.

وقال منير جزولي، رئيس تجمع معلني المغرب GAM، أن التكنولوجيا غيرت ملامح مجالي التسويق والإشهار، متوقعا في تصريحات صحفية أن يتسارع هذا التوجه في المستقبل، حيث سيجعل التقارب بين العلامات والتكنولوجيا ضرورة ملحة.

وأضاف ذات المتحدث أن دورة هذه السنة من القمة الرقمية الإفريقية ستقارب موضوع التحولات التي تفرضها التكنولوجيا على مجالي التسويق والإشهار وسبل التكيف معها من خلال تنظيم مؤتمرات رفيعة المستوى حول الموضوع، بالإضافة لتنظيم مبادرات آخرى مثل الحديقة الرقمية، وبرنامج الابتكار المفتوح، ومشروع التلفزيون الرقمي الإفريقي.

وتروم التظاهرة إلى مرافقة المعلنين في خطواتهم في المجال الرقمي وإلى هيكلة القطاع وتحسين العلاقات بين مختلف الفاعلين، كما ترمى إلى مساعدتهم في تبني الحلول المبتكرة التي يمكن أن تخدم استراتيجياتهم التسويقية في الفضاء الرقمي.

View Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *