جريدة متجدد على مدار الساعة 24 ساعة على 24

رخص السياقة لتلاميذ بمؤسسات تعليمية في أكادير 

0

 

 

ح. بركوز

 

في خضم الاحتفالات الوطنية باليوم الوطني للسلامة الطرقية والذي يصادف 18 فبراير من كل سنة،  نظمت المديرية الاقليمية لوزارة التربية والتعليم لأكادير اداوتنان بشراكة مع عدد من المتداخلين، احتفالا مميزا بمدرسة التقدم بحي تالبرجت بأكادير وذلك الجمعة المنصرم 16 فبراير الجاري.

 

 

 

الاحتفال الذي حضره ممثلين عن الشأن التربوي بالإقليم وعلى طليعتهم المدير الإقليمي،  وممثل الجماعة الترابية لأكادير وأعضاء جمعية اباء وأولياء تلاميذ مدرسة التقدم وعناصر الأمن العمومي التابعة لولاية أمن أكادير والاطر التربوية والتعليمية للمؤسسة وبحضور تلاميذ جميع المستويات التعليمية.

 

 

 

اللقاء التحسيسي الذي عرف تنظيم عدد من الفقرات الترفيهية والتوعية من اناشيد وأغاني مخلدة للحدث الوطني المهم الذي جاء نتاجا للحد من الحوادث المرورية التي يعرفها المغرب والتي عرفت تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة .

 

 

 

إلى ذلك أشار المدير الإقليمي ” رحال الناجي ” في كلمة له بالمناسبة ان المجهودات متواصلة من طرف جل الأطراف للسعي وراء نشر ثقافة استعمال الطريق خصوصا في صفوف المتعلمين باعتبارهم الجيل الصاعد الذي يرجى منه الإسهام في تحقيق الأهداف المرجوة للإقلاع والحد من حوادث السير التي تعرفها الطرقات والتي يكون فيها الراجل عاملا أساسيا ومهما.

 

 

 

تجدر الاشارة الى ان اللقاء كان ثمرة جهود من لدن جمعية الاباء وأولياء تلاميذ مدرسة التقدم،  وكذا السلطات الوصية من أمن وتعليم والجمعية المغربية للسلامة الطرقية بأكادير آخرون ، كما تمت بالمناسبة الإشادة بالدور الفعال للأطر التربوية والتعليمية للجهود الكبيرة التي يبادرون بها من أجل تطوير العمل التربوي بالمؤسسات التعليمية بالإقليم .

 

 

 

وختاما تم توزيع مجموعة من عدد من رخص السياقة التشجيعية على التلاميذ الفائزين في المسابقات التطبيقية للسير التي عرفها ذات اللقاء والذي اطره رجال الأمن العمومي بزيهم الرسمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

hicham