أحداث جمعوية
جريدة أحداث سوس الأحد 25 فبراير 2018 - 12:27

جمعية الإيثار للتنمية والأعمال الإجتماعية تحتفي بأعضاءها ومنخرطيها بأكادير

أقامت أمس السبت 24 فبراير الجاري، “جمعية الإيثار للتنمية والأعمال الإجتماعية” حفلها التكريمي السنوي في نسخته الثانية، إحتفالا بأعضائها ومنخرطيها ، وذلك بقاعة إبراهيم الراضي التابعة للقصر البلدي لأكادير.
هذا وشهد الحفل، الذي تواجدت به بعض عائلات منخرطي “جمعية الإيثار”، حضوراً مكثفاً للشباب الجمعوي السوسي، بالإضافة إلى الأعضاء والمنخرطين المكرمين، ونخبة من الشخصيات النشيطة في العمل الجمعوي الخيري، فضلا عن ممثلي وأعضاء بعض الجمعيات النشيطة بجهة سوس ماسة، وثلة من وسائل الإعلام المحلية والجهوية.
وقالت رئيسة جمعية الإيثار “خولة بونجوم” في كلمتها التقديمية بالمناسبة، إن هذا الحفل الكبير هدفه الإحتفاء بكوكبة من أعضاء ومنخرطي الجمعية، الذين ساهموا بجهودهم الإنسانية الخيرة خلال السنتين الماضيتين، وكثفوا من عطائهم الخيري في كافة الأعمال التطوعية الجمعوية العظيمة، التي نفذوها لإنجاح أنشطة “الإيثار” المتنوعة في مختلف مناطق جهة سوس ماسة، فتحية لهم على جهودهم ومساهماتهم كفاعلين جمعويين إيثاريين متميزين.
وأضافت “خولة” في معرض كلمتها، “إننا إذ نحتفي بأعضاء ومنخرطي جمعيتنا، فإننا نؤكد لهم مدى فخرنا وإعتزازنا بمبادراتهم النبيلة ومواقفهم الإنسانية الأصيلة ونعرب لهم عن سرورنا بجميل صنعهم و عظيم بذلهم، فهم أجنحة “الإيثار” التي تحلق بها عاليا في فضاءات العطاء الإنساني الرحبة والرصيد الحقيقي لمستقبل الجمعية.
كما كشفت “بونجوم” في ذات الكلمة عن هدف الإيثاريين جميعا في المستقبل، ألا وهو الوصول بالجمعية إلى مراتب عليا وجعلها مؤسسة تهتم برعاية الأيتام والأطفال المحتاجين.
وقدمت الجمعية الشواهد التقديرية والتذكارات والهدايا لحوالي 60 منخرطا وأعضاء الجمعية، من المتميزين في واجباتهم الجمعوية وكل المشاركين في السنتين الأولى والثانية لإنطلاق جمعية الإيثار، فضلا عن تكريم مجموعة من الوجوه التي قدمت الكثير للجمعية‘ إضافة إلى مفأجاة الحفل وهي عبارة تكريم خاص بالفيديو من جميع منخرطي الإيثار لفائدة رئيسة الجمعية “خولة بونجوم” التي عبرت عن سعادتها البالغة بهذه الإلتفاتة المتميزة.
هذا وتخلل الحفل مجموعة من الفقرات التكريمية وأخرى متنوعة منها تقديم بعض المشاريع الحالية و المستقبلية، تقديم مشروع المقهى الفكري الإيثاري، عرض الفيديوهات الخاصة بالأنشطة السابقة للجمعية (قافلة الإيثار، إنقاد أمل أسرة، حملة عابر سبيل، الإفطارات الرمضانية ..)، فقرة فنية (سفيان الكريني)، وإستعراضية (الرقص التعبيري – لوحة التشرد)، إضافة إلى إجراء قرعة للفوز ببطاقة إشتراك دائمة في جميع أنشطة الجمعية، كما تألق في تقديم الحفل الإعلامي “فيصل مفتاح” والذي تم تكريمه بالمناسبة كذلك.
جدير بالذكر أن “جمعية الإيثار” حققت بعضا من أهدافها المتوخاة منذ تأسيسها، حيث نظمت العديد من الأنشطة الجمعوية الخيرية طيلة السنتين الماضيتين، منها قافلة تضامنية إجتماعية للمناطق المحتاجة، فضلا عن أنشطة إنسانية متنوعة كالإفطارات الرمضانية وتوزيع المساعدات على المحتاجين والأضاحي على العائلات المحتاجة وتنظيم حملات طبية وأنشطة للأطفال الأيتام.