جريدة متجدد على مدار الساعة 24 ساعة على 24

تقرير حول حفل افتتاح دوري الجمعيات في نسخته الثانية 2018

0

 

في إطار أنشطتها الرياضية وانفتاحها على الفعاليات الجمعوية النشيطة وعلى محيطها السوسيورياضي بإقليم تارودانت خاصة وبربوع الوطن عامة، نظمت جمعية تاروا ن تكناتين للثقافة والرياضة والتنمية الاجتماعية يوم أمس الأحد 18 فبراير 2018 حفل افتتاح دوري في كرة القدم المصغرة بين الجمعيات في نسخته الثانية واتخذت له الجمعية شعار: “الرياضة: وسيلة، والغاية: التنمية”. وذلك بإجراء ثمان مقابلات في المجموعات 01-02-03-04. 

ويتبارى على هذا الدوري 32 جمعية (جماعة الفايض 12 جمعية – جماعة إداوكماض 05 جمعيات – جماعة المهارة 03 جمعيات-وعن منطقة أسكاون 03 جمعيات – وجمعية واحدة لكل من جماعة تيزكزاوين وجماعة أساكي وجماعة توغمرت وجماعة إداوكيلال وجماعة النيحيث وجماعة تتاوت – وجمعية عن منطقة تيديلي بورزازات وسبت سايس بالجديدة وجمعية الأعمال الاجتماعية لوزارة الصحة بابن امسيك الدار البيضاء).

 

ويهدف هذا الدوري إلى التعريف بمنطقة تكناتين، ثم إعطاء إشعاع للجمعيات المشاركة وكذا خلق جسور التواصل بين الفاعلين الجمعوين المنتمين لهذه المناطق، وشهد الحفل حضور وازن لفعاليات المجتمع المدني الذين شرفوا اللجنة المنظمة بحضورهم وعلى رأسهم أعضاء جمعية التاجر الصغير بجهة الدار البيضاء الذين دعموا الدوري بكمية مهمة من المياه المعدنية طيلة الدوري.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الدوري سيستمر للمفترة الممتدة ما بين 18 فبراير 2018 إلى غاية 22 أبريل 2018 وذلك كل يوم أحد بداية من الساعة 18:00 مساء بملاعب نادي المصير بجوهرة سيدي مومن بالدار البيضاء. وقد تم توقيع ميثاق شرف للقانون المنظم للدوري بين الجمعيات المشاركة في الدوري خلال الاجتماع المنظم بقاعة التنمية البشرية بسيدي مومن يوم الأحد 11 فبراير 2018.

وجدير بالذكر أن إمكانيات ومصاريف إجراء هذا الدوري فقط من واجبات المشاركة للجمعيات المشاركة، وليس لدى الجمعية مستشهرين أو ممولين باستثناء جمعية التاجر الصغير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

hicham