شيشاوة : اطلاق النار من رجال الجمارك على سيارة لتوقيف بارون مخدرات

توفيق عطيفي

عاش دوار اكادير جديد بجماعة سيدي محمد دليل،  ليلة أمس الجمعة 09 مارس، على وقع إطلاق أعيرة نارية باستعمال السلاح الوظيفي من قبل رجال الجمارك، في مطاردة هوليودية لبارون مخدرات كان على متن سيارة بها شحنة مهمة من المخدرات الموجهة للتوزيع في عدد من المناطق بإقليم شيشاوة.

وبحسب مصادر محلية ، فإن رجال المراقبة الطرقية التابعين للجمارك، حاولوا إيقاف السيارة التي كان على متنها شخصين على مستوى الطريق الرابطة بين مراكش وشيشاوة، إلا أن عدم امتثالهما قاد الجمارك إلى مطاردة السيارة للاشتباه فيها، إلى أن تسللت إلى تراب جماعة سيدي محمد دليل وبالتحديد بدوار اكادير جديد، حيث أوقف المطاردين سيارتهما وحاولا الدخول في مواجهة بواسطة سيوف مع رجال الجمارك، مما اضطرت معه نفس العناصر إلى استعمال أعيرة نارية لإيقاف المشتبه فيهما.

وقال نفس المصدر، أن بطلي الملاحقة الهوليودية لاذا بالفرار تاركين سيارتهما وشحنة المخدرات ورائهما بعد تيقنهما ألا سبيل للاستسلام.

والى ذلك استنفرت حادثة إطلاق النار كافة الأجهزة الأمنية والسلطات بإقليم شيشاوة، حيث حلت للتو السلطات المحلية وعدد من ساكنة دوار اكادير جديد لعين المكان، خاصة وأن الساكنة أصيبت بذعر شديد، غير أن رجال الجمارك طمأنوا الساكنة بأن المر يتعلق بإيقاف شخصين رفضا الامتثال على مستوى الطريق الوطنية السالفة الذكر.

ويجري في هذه الأثناء التنسيق مع كافة الأجهزة والسلطات للتحقيق في موضوع العربة المحجوزة للوصول إلى هوية الشخصين اللذان كان على متنها، فيما قال مصدر جد مطلع أن عملية المطاردة لا زالت جارية من قبل “كوموندو” مشترك بين درك شيشاوة ومجاط لإيقاف الفارين.

View Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *