أحداث جمعوية
جريدة أحداث سوس الثلاثاء 31 يوليو 2018 - 17:27

جمعية “مغاربة العالم” تنظيم فعاليات اسبوع المهاجر بمدينة أكادير 

تعتزم جمعية “مغاربة العالم” تنظيم فعاليات اسبوع المهاجر بمدينة أكادير  تخليدا لليوم الوطني للمهاجر في الفترة الممتدة مابين 6 و 10 غشت 2018.

وتتضمن فعاليات هذاالحدث تنظيم معرض للمقاولين المغاربة المقيمين بالخارج، يهتم بمنتجاتهم وابتكاراتهم،وتنصيب خيمة لاستقبال شكاياتهم وتظلماتهم، يسهرعلى استقبالها ودراستها، مستشارين قانونيين وأخصائيين في الميدان .

كما يعرف برنامج الاحتفاء تنظيم ندوة وطنية لفائدة جمعيات مغاربة العالم، حول موضوع   “الجهوية المتقدمة والمغاربة المقيمين بالخارج”، يؤطرها باحثين وأساتذة جامعيين .

وفي الجانب الرياضي والترفيهي، تعتزم الجمعية المنظمة، تنظيم سباق على الطريق لفائدة أبناء الجالية المغربية، فضلا عن حفل فني، تتخللها فقرات تكريمية، لبعض شخصيات مغاربة العالم.

إلى ذلك، سيختتم فعاليات هذا الحدث ينشاط الفني يؤثثه فنانين مغاربة المقيمين بالخارج، ونظرائهم المحليين بأحد الفضاءات بمدينة الانبعاث .

ويسعى المنظمون إلى مد جسورالتواصل بين أبناءالمغاربة المقيمين بمختلف الدول بالخارج، ووقوفهم ميدانيا على ثقافتهم الأم، والمنتوجات المحلية التي تزخر بها جهة سوس ماسة، حيث تنظم جولات سياحية بالمنطقة، علاوة على توفير فضاء للتنشيط الثقافي والفني وجو لمناخ الأعمال،لأجل استقطابهم للاستثمار ببلدهم، بالإضافة إلى تنشيط المدينة سياحيا واقتصاديا. وبالنسبة للبعد الاجتماعي لهذه التظاهرة سيتم القيام بزيارات لمؤسسات الرعاية الإجتماعية بمدينة أكادير.