راديو بلوس في الصدارة بفضل نون النسوة

أحداث سوسآخر تحديث : السبت 28 يونيو 2014 - 4:45 مساءً
راديو بلوس في الصدارة بفضل نون النسوة

تصدر “راديو بلوس” ترتيب الإذاعات الخاصة ذات التغطية المتعددة الجهات فيما يتعلق بمداخلات الشخصيات العمومية في النشرات الإخبارية.

وحسب تقرير صادر عن الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري فإن مدة مداخلات النساء خلال الفصل الثالث من سنة 2013 براديو بلوس بلغت 18.25 دقيقة، وحسب التقرير ذاته فإن نسبة راديو بلوس من مجموع المداخلات النسائية هو 8.4 في المائة فيما لم تتعد إذاعة إم إف إم نسبة 6.31. وبلغت مداخلات الشخصيات العمومية النسائية خلال الفصل الثالث من سنة 2013 ثلاث ساعات و37 دقيقة و21 ثانية في وسائل الاتصال السمعي البصري الواردة نتائجها في اليان نفسه، وهو ما يمثل فقط 5.67 من مجموع مداخلات الشخصيات العمومية.

وحسب بيان الهاكا فإن هذا الرقم شهد ارتفاعا طفيفا ومطردا منذ الفصل الاول من سنة 2013.

يشار إلى أن مجموع مداخلات الشخصيات العمومية النسائية في القنوات التلفزية والإذاعات العمومية، خلال هذا الفصل بلغ ساعتان وتسع دقائق و12 ثانية مقابل ساعة و28 دقيقة وتسع ثواني في الإذاعات الخاصة، حسب البيان ذاته. وكان “راديو بلوس” قد احتل المركز الاول ضمن الإذاعات الخاصة في آخر تقرير للهيئة العليا للسمعي البصري، الخاص بالتعددية السياسية، حيث حصل  على مركز الإذاعة الأكثر توازناً بنسبة فاقت التسعين بالمائة.

ويأتي الإعلان عن هذه النتائج، في سياق النقاش السياسي الحاصل، بعد تصريحات رئيس الحكومة في البرلمان، والتي اعتبرتها التنظيمات النسائية، مسيئة لمكانة المرأة ومكتسباتها.

2014-06-28 2014-06-28
أحداث سوس