أزرو-أيت ملول: جمعية الحنان لرعاية الأيتام بأزرو تحتفي بالمتفوقين والمتفوقات دراسيا..

أحداث سوسآخر تحديث : السبت 19 يوليو 2014 - 12:25 مساءً
أزرو-أيت ملول: جمعية الحنان لرعاية الأيتام بأزرو تحتفي بالمتفوقين والمتفوقات دراسيا..

محمد الطيبي/ أحداث سوس

تحت شعار” التشجيع والتحفيز تفجير للطاقات وتقوية للمعنويات ” نظمت جمعية الحنان لرعاية الأيتام بأزرو حفلا بهيجا في نسخته الثانية يوم الإثنين 07 يوليوز 2014 بقاعة العروض لدار الحي – حي العرب- احتفاء بالمتفوقين والمتفوقات الأيتام برسم الموسم الدراسي الحالي 2013/2014. حضر هذا الحفل العديد من الشخصيات على رأسهم رئيس المجلس البلدي لأيت ملول السيد ” الحسين أضرضور “، والسيد الكاتب العام للمجلس، ومدراء بعض المؤسسات العمومية والخصوصية بالمنطقة، والعديد من الفاعلين الجمعويين، ومنابر إعلامية مختلفة على رأسها جريدة “أحداث سوس”الإلكترونية، إضافة إلى الأرامل والأيتام المنخرطين في الجمعية.

وبقلوب كلها إيمان، زادها نور شهر رمضان، شهر الصدقات والذكر والغفران، انطلق الحفل البهيج بتلاوة القرآن، تبعته كلمات بالمناسبة قص شريطها رئيس جمعية “الحنان” السيد “سعيد أيت بيه” الذي شكر الحضور ونوه بالمجهودات التي يبدلها فريق العمل داخل الجمعية وأثنى على كل الأيادي البيضاء التي تمد جمعيته بالمساعدات المادية والمعنوية، تلته كلمة السيد رئيس المجلس البلدي لأيت ملول الذي نوه بدوره بمنجزات الجمعية داعيا من خلال كلمته جميع الجمعيات التي تنشط على صعيد المدينة والتي وصل عددها إلى 230 جمعية إلى التميز والعمل بفعالية بعيدا عن “الحسابات الإيديولوجية والأجندات السياسية الضيقة”. إضافة إلى كلمة اليتيم التي ألقتها الطالبة الجامعية “رقية لسكار”.

هذا وقد شهد الحفل توزيع العديد من الجوائز القيمة على المتفوقين والمتفوقات من الأيتام الذين أبانوا عن علو كعبهم دراسيا هذه السنة في كل الأسلاك الدراسية، وتسليم شواهد تقديرية إعترافا بالجميل لمدراء ست مؤسسات خصوصية بأزرو، والتي تحتضن أبناء الأرامل للدراسة مجانا. كما تخلل الحفل عرض مصور يختزل أهم منجزات الجمعية هذه السنة، وفقرات تنشيطية، ووصلات إنشادية أفلحت فرقة “شدى للمديح والسماع” في أداءها شنفت بها مسامع الحضور الكريم.

وفي الأخير توجه الجميع صوب الخيمة الرمضانية التي نصبها أعضاء الجمعية بالمناسبة على شرف الحضور في الساحة المجاورة لدار الحي، حيث استمتع الكل بما لذ وطاب من الشهيوات الرمضانية بعد رفع آذان صلاة المغرب.

2014-07-19
أحداث سوس