وفد قضائي من بوركينافاسو والسودان يزور محكمة الاستئناف باكادير

وفد قضائي من بوركينافاسو والسودان يزور محكمة الاستئناف باكادير

جريدة أحداث سوس17 أكتوبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 12:15 مساءً

 في لقاءين منفصلين بمقر محكمة الاستئناف صباح امس الثلاثاء 16 اكتوبر الجاري،  استقبل الأستاذ عبد الله الجعفري الرئيس الأول لدى محكمة الاستئناف بأكادير  بمعية الأستاذ عبد الكريم الشافعي وفدا قضائيا وإداريا من دولتي بوركينافاسو والسودان.

ويأتي استقبال المسؤولين القضائيين للوفد البوركينابي على الساعة العاشرة صباحا والوفد السوداني ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال، في إطار  زيارة عمل وتدريب التي تقوم بها بعثة قضائية وإدارية من دولتي بوركينافساو والسودان للمغرب خلال الفترة الممتدة من 7 أكتوبر إلى 20 من نفس الشهر، حول موضوع التفتيش التقني للمصالح القضائية، واعتبارا لأهمية آفاق التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف التي تقودها بلادنا مع الدول الافريقية العريقة والتي من شأنها تعزيز مكانة المملكة المغربية في إفريقيا ومنظمة الاتحاد الإفريقي بمختلف هياكلها السياسية والاقتصادية والقضائية وغيرها.

وقد أطلع الوفد البوركينابي والسوداني، خلال هذا اللقاء على تجربة المغرب في مجال تحديث الإدارة القضائية ودعم حكامتها.

كما أطلع المسؤولون القضائيون باستئنافية أكادير،  أعضاء الوفد البوركينابي والسوداني، على مسلسل الإصلاح الذي انخرط فيه المغرب من قبيل إصلاح القضاء  الذي يعد لبنة أساسية لتحقيق العدالة في المجتمع وتخليق الحياة العامة. في حين أشاد الوفد البوركينابي والسوداني بتجربة المغرب، وريادته على المستوى الإفريقي، داعين إلى الاستفادة من هذه الخبرة وإلى بلورة مشروع مشترك يراعي تطلعات البلدين.

5 6 - احداث سوس 4 7 - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

جريدة أحداث سوس