اربع منتخبات تحجز مقاعدها في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، مصر و تونس و مدغشقر والسينغال

اربع منتخبات تحجز مقاعدها في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، مصر و تونس و مدغشقر والسينغال

جريدة أحداث سوس17 أكتوبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 3:46 مساءً

حجزت منتخبات مصر، تونس و مدغشقر والسينغال بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية المزمع تنظيمها صيف العام القام في الكاميرون.
وضمن منتخب مدغشقر مقعده  بنهائيات كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه أمس الثلاثاء 16 اكتوبر، على منتخب غينيا الاستوائية، ضمن منافسات المجموعة الأولى بهدف واحد دون رد  من توقيع اللاعب نجيفا راكوتوهاريمالا في الدقيقة 42 من عمر المباراة، لترفع رصيدها  بذلك إلى 10 نقاط، وباتت مدغشقر أول منتخب يتأهل إلى النهائيات. 
في المقابل تأهل  المنتخب السنغالي  رسميًا الى  نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، عقب تحقيقه فوزًا ثمينًا على مضيفه المنتخب السوداني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب الخرطوم، في إطار الجولة الرابعة، من المجموعة الأولى للتصفيات.
وسجل سيدي سار، هدف “أسود التيرانجا” الوحيد، في الدقيقة 86، ليلحق بمنتخب مدغشقر إلى نهائيات البطولة.
وبهذه  النتيجة، يتصدر منتخب  السنغال، المجموعة الأولى، برصيد 10 نقاط  بفارق الأهداف عن مدغشقر صاحبة المركز الثاني. 
وحل منتخب غينيا الأستوائية، ثالثًا برصيد 3 نقاط، بينما جاء المنتخب السوداني، رابعًا دون رصيد من النقاط..
كما ضمن منتخبا مصر وتونس تأهلهما بعد خروجهما منتصرين من الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة العاشرة للتصفيات القارية. 
وبعد أن حقق فوزه الثالث تواليا بقيادة مدربه الجديد المكسيكي خافيير أغيري على حساب مضيفه منتخب سوازيلاند 2-صفر، انتظر المنتخب المصري خدمة من نظيره التونسي لكي يضمن بطاقته الى النهائيات مع الأخير في حال فوز أو تعادل “نسور قرطاج” مع النيجر خارج ملعبهم. فكان له ما أراد، إذ تغلب منتخب تونس على النيجر 2-1 وخرج بالعلامة الكاملة حتى الآن، 12 نقطة من 4 مباريات، في صدارة المجموعة بفارق 3 نقاط عن “الفراعنة” الذين خسروا أمامه صفر-1 في الجولة الأولى. 
ويدين المنتخب المصري بفوزه الى أحمد حجازي الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 19 بكرة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها عمرو وردة، ومروان محسن الذي استثمر تمريرة احمد حسن محجوب “كوكا” على أكمل وجه وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 54 من المباراة التي غاب عنها نجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح بسبب اصابة تعرض لها يوم الجمعة الماضي،  في  لقاء الجولة السابقة ضد سوازيلاند الذي خرج منها متفوقا بنتيجة  (4-1).
وفي نيامي، خرج  المنتخب التونسي فائزا على مضيفه  للنيجر بنتيجة هدفين لواحد  ، حيث افتتح  اللاعب فراس الشواط، حصة التسجيل في الدقيقة 28 بعد تمريرة رأسية من جاسم حمدوني، و أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 32 بعد تمريرة من نعيم السليتي، قبل أن يقلص أصحاب الأرض الفارق في الدقيقة 36 عبر أومار آليو يوسف.
وتقام الجولة الخامسة في 16 نونبر حيث يتعين على مصر الفوز على ضيفتها تونس بفارق أكثر من هدفين لإزاحتها عن الصدارة، بانتظار الجولة الأخيرة المقررة في 22 شهر مارس حيث يحل “الفراعنة” الذين يحلمون بلقبهم القاري الثامن، ضيوفا على النيجر، فيما يلعب “نسور قرطاج” الذين توجوا بلقب واحد عام 2004 على أرضهم، ضد سوزيلاند بين جماهيرهم.
هذا، وتشارك الكاميرون في البطولة القارية لكونها الدولة المضيفة،  رغم انه لا تزال الشكوك تحوم حول استضافتها لكأس الأمم الإفريقية بسبب التأخير الكبير الحاصل في الاستعدادات لاحتضان هذه البطولة.
وسيُتخذ القرار النهائي في  هذا الموضوع أواخر شهر نوفمبر القادم ، كما أعلن عن ذلك الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

جريدة أحداث سوس