بالصور : شراكة الحسنية مع الجامعة …متطوعون بدون تأمين

بالصور : شراكة الحسنية مع الجامعة …متطوعون بدون تأمين

جريدة أحداث سوس17 أكتوبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 9:50 مساءً

تقرير المهدي احجيب

عقد نادي حسنية أكادير ندوة صحفية يوم الأربعاء وذلك لتسليط الضوء على الشراكة الموقعة بين حسنية أكادير و جامعة ابن زهر التي تهدف إلى تكوين متطوعين يساهمون في تنظيم و تسيير مباريات فريق الحسنية .

الندوة التي تمت برمجتها بقاعة الاجتماعات بالمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بمدينة أكادير قد حضرها ثلة من الفعاليات الرياضية من مدير و رئيس فريق الحسنية ،و مدير المؤسسة الوطنية بالإضافة إلى الفعاليات المساهمة في التكوين.

وقد اعتبر المكتب  المسير لنادي حسنية اكادير أن الطلبة الشباب المتطوعين يعدون من بين الآليات الناجعة لإنجاح التظاهرات الكروية …ليطرح السؤال : كيف يمكن لمتطوع تقديم يد المساعدة في غياب التأمين ؟ و هل أخدت الشراكة مبدأ التطوع بمفهومه الضيق ؟ و هل من منحة مالية لتغطية متاعب الطلبة الشباب؟

لا يختلف اثنان على أن فكرة العمل التطوعي وحجم الانخراط فيه يعد رمزاً من رموز تقدم الأمم وازدهارها، فالأمة كلما ازدادت في التقدم والرقي، ازداد انخراط مواطنيها في أعمال التطوع الخيري. كما يعد الانخراط في العمل التطوعي مطلب من متطلبات الحياة المعاصرة التي أتت بالتنمية والتطور السريع في كافة المجالات.

إن تعقد الحياة الاجتماعية وتطور الظروف المعاشية والتغيرات الاجتماعية والاقتصادية والأمنية والتقنية المتسارعة تملي علينا أوضاعاً وظروفاً جديدة تقف الحكومات أحياناً عاجزة عن مجاراتها. مما يستدعي تضافر كافة جهود المجتمع الرسمية والشعبية لمواجهة هذا الواقع وهذه الأوضاع. ومن هنا يأتي دور العمل التطوعي الفاعل والمؤازر للجهود الرسمية.

شبان و شباب من مختلف كليات جامعة ابن زهر التفوا حول دائرة العمل التطوعي غير عالمين بأنه يكتسي صورة أخرى في المؤسسات المغربية لإفتقاره لأبسط الامكانيات في غياب المنح و الدعم ، فكيف يمكن لمتطوع الرفع من قيمة الخدمة و توسيعها في ظل غياب تأمين يؤمن سلامته و يحميه من تعسفات الجمهور ؟
اذ ما يباذر الدهن في أول وهلة عند سماع كلمة الملعب و الجمهور هو “الشغب” بآعتباره تحدي عملت الأجهزة الأمنية المعنية بالأمر إلى مواجهته و التقليل من حدته منذ الأزل و مازالت تعاني من هذا المشكل العزيز الذي أصبح يشكل منعطف خطر على تقدم كرة القدم المغربية داخل دهاليز أفريقيا بل والعالم.

يمكن القول أن الشغب في الملاعب الرياضية ليس موضوعنا لكن ارتباطه بذالك الطالب الشاب يجعلنا نتدخل و نمني النفس في توفير الحماية و التأمين الصحي لكل فرد متطوع سيغامر بنفسه داخل ملاعب الساحرة المستديرة .IMG 20181017 WA0077 - احداث سوس IMG 20181017 WA0076 - احداث سوس IMG 20181017 WA0075 - احداث سوس IMG 20181017 WA0073 - احداث سوس IMG 20181017 WA0072 - احداث سوس

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

جريدة أحداث سوس