النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر تخوض إضرابا وطنيا اليوم الخميس.. وهذه مطالبها

النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر تخوض إضرابا وطنيا اليوم الخميس.. وهذه مطالبها

جريدة أحداث سوس18 أكتوبر 2018آخر تحديث : الخميس 18 أكتوبر 2018 - 12:44 مساءً

تعتزم النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر،  خوض إضراب وطني، يومه الخميس، احتجاجا على ما أسمته “صمت المسؤولين تجاه الوضع المتردي بقطاع الصحة عامة والقطاع الحر على وجه الخصوص”.

وأوضح بلاغ النقابة المذكورة، أن “قرار الإضراب جاء احتجاجا على استمرار الجهات الحكومية المسؤولة بإقفال باب الحوار وإصرارها على الاستفراد بإصدار القوانين تخص اطباء القطاع الحر دون أدنى مشاركة لممثليهم النقابيين”.

ويطالب أطباء القطاع الحر، حسب ذات البلاغ، بـ” الحد من تحامل إدارة الضرائب ضدهم” وبضرورة “الحد من الممارسة غير القانونية للطب وخاصة اشتغال بعض أطباء الجامعين وبعض اطباء القطاع العمومي في القطاع الخاص”.

ودعت النقابة إلى “وجوب تغيير نمط الاقتراع العام لأعضاء الهيئة الوطنية الاطباء باعتباره مجحفا اتجاه القطاع الخاص و وجوب استبداله بالاقتراع حسب القطاعات في انتظار خلق هيئة اطباء خاصة بالقطاع الحر”.

 كما شددت النقابة، تأكيدها على “مراجعة التعريفة المرجعية للخدمات الصحية” و”تفعيل المسار العلاجي المنسق” بالإضافة إلى ” عدم تجريم الحوادث الطبية والحد من المتابعات الجنائية ضد الاطباء أثناء مزاولة مهمتهم و سن مدونة المسؤولية الطبية لإنصاف المواطنين والاطباء”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

جريدة أحداث سوس