انفجار قناة رئيسية للماء الصالح للشرب بأولاد تايمة بين الأفعال التخريبية وهشاشة البنية التحتية!..

انفجار قناة رئيسية للماء الصالح للشرب بأولاد تايمة بين الأفعال التخريبية وهشاشة البنية التحتية!..

جريدة أحداث سوس22 أكتوبر 2018آخر تحديث : الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 11:20 صباحًا

تعرضت إحدى القنوات الرئيسية للماء الصالح للشرب الواقعة على مستوى الغابة المحاذية لسهب الشنينات أولاد تايمة للانفجار وذلك خلال الأسبوع المنصرم، مما تسبب في تدفق كميات هائلة من المياه، وصلت إلى الشوارع القريبة التي تحولت إلى برك مائية، كما غمرت المياه الضيعات الفلاحية المجاورة، وهو الحادث الذي استدعى حضور مصالح المكتب الوطني للماء الصالح للشرب إلى عين المكان لمعاينة الوضع واتخاذ الإجراءات اللازمة.
وذكرت بعض المصادر أن هذا الحادث لم يكن الأول من نوعه حيث تعرضت القناة الرئيسية المتواجدة بمحاذاة سهب الشنينات للانفجار عدة مرات، دون أن تتدخل مصالح المكتب الوطني للماء الصالح للشرب لمعالجة هذا الوضع بشكل جذري وضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث التي تستنزف كميات هائلة من مياه الشرب وتتسبب في انقطاع الماء عن الساكنة.
وفي سياق متصل، أكد بعض المهتمين أن أسباب هذه الحوادث تعود إلى هشاشة البنية التحتية وتهالك التجهيزات والمنشآت المائية، فيما أكد البعض الآخر أن هذه الحوادث ناتجة عن أفعال تخريبية يقوم بها مجهولون خصوصا وأن موقع القناة الرئيسية يتواجد في مكان بعيد ومنعزل عن الساكنة.
وبين هذا الرأي وذاك لا زال عدد من المواطنين يسجلون امتعاضهم من توالي الأعطاب على مستوى قنوات الماء الصالح للشرب والتي يؤدي المواطن ثمنها في ظل الانقطاعات المتكررة للماء الشروب وارتفاع فواتير الاستهلاك.
إدريس لكبيش

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

جريدة أحداث سوس