قصص التحكيم السوسي مع مباريات القسم الشرفي الممتاز لهذا الاسبوع

قصص التحكيم السوسي مع مباريات القسم الشرفي الممتاز لهذا الاسبوع

جريدة أحداث سوس29 أكتوبر 2018آخر تحديث : الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 12:09 مساءً

احداث سوس

أجريت يوم الأحد 28 أكتوبر 2018 مباريات الدورة الثانية من بطولة القسم الشرفي الممتاز لعصبة سوس لكرة القدم . الدورة عرفت تسجيل 11 هدفا من ست مباريات كما عرفت حالات طرد عديدة واحتجاجات متكررة من بعض الاندية على أداء التحكيم في مؤشر سلبي على تدبدب مستوى قضاة الملاعب .
فعلى أرضية ملحق الملعب البلدي بأيت ملول استضاف فريق شباب ايت ملول الوافد الجديد على القسم الممتاز فريق مولودية الجرف الفريق المتمرس والمتعود على المنافسة على الصعود .
المباراة التي قادها الحكم الشاب محمد مامي الحاصل على احسن حكم ساحة برسم الموسم الماضي ،مرت في أجواء عادية وانتهى شوطها الاول بالتعادل السلبي قبل أن يتمكن أبناء المدرب عبد الرحيم نظيف من تسجيل الهدف الوحيد بالمباراة وتحقيق نتيجة الفوز والعودة بثلاث نقط ثمينة من قلب أيت ملول . وعلى الرغم من الأداء الجيد لشباب ايت ملول الذي ضيع أحد لاعبيه ركلة جزاء لتعديل النتيجة فإن حصد أبناء المدرب سعيد بوريشة الهزيمة الثانية على التوالي مؤشر قوي على ضرورة إعادة النظر في النهج المتبع والتفكير في تغيير بعض الأمور التي قد تساهم في العودة بسرعة لسكة الانتصارات .
اتحاد التمسية بقيادة المدرب المخضرم جامع الهروش كشر عن أنيابه في أولى مبارياته هذا الموسم وأبان هن طموحه المشروع في الذهاب بعيدا في المنافسات بعد أن قسا على ضيفه الرشاد البرحيلي وحسم نتيجة اللقاء مع بدايته بتسجيله هدفين في الثلث ساعة الأولى من المباراة ،الفريق التمسيوي أضاف الهدف الثالث في زمن شوط المباراة الثاني فيما فريق الرشاد البرحيلي الذي يقوده المدرب سعيد بنفضيل سجل هدف شرفيا في الأنفاس الاخيرة من المباراة وهو الهدف الذي لن يشفع لجميع مكونات الرشاد على المستوى الهزيل للفريق مع بداية المنافسات رغم أنه سبق له لعب منافسات هذا القسم لمواسم عديدة.
مباراة الأجوار التي احتضنها ملعب الحسين مدانيب بتكيوين بين فريق شباب تكيوين صاحب التعادل بطعم الفوز أمام مولودية الجرف الأحد الماضي وشباب الخيام بقيادة المدرب أحمد إزيكي انتهى كما بدأ بالتعادل السلبي بين الجانبين على الرغم من تضييع الفريقين لمحاولات عديدة.
رابع مباراة خلال هذه الدورة كانت بدورها ذات طابع محلي وجمعت بين فريق شباب ايت ايعزة بجاره فريق أجاكس تارودانت على أرضية الملعب البلدي بأيت ايعزة .فريق أجاكس تارودانت بقيادة المدرب محمد رفييع استطاع مجاراة خصمه وإحراجه داخل ميدانه وأمام جمهوره ،وتمكن من افتتاح التسجيل خلال الشوط الأول بعد استغلال خطأ من حارس المرمى الذي فشل في ابعاد الكرة ليكملها اللاعب عبد الصمد كريفون بشباك حارس ايت ايعزة .
الشوط الثاني من هذه المباراة عرف عودة قوية للمحليين بعد إقدام المدرب عبد العزيز فريد على إجراء تغييرات شملت وسط الميدان والهجوم ،ليتمكن بعدها المهاجم سعيد سليم من تسجيل هدف التعادل للشباب المحلي .
المباراة عرفت طرد لاعب أجاكس تارودانت نور الدين بورجي في اخر أنفاس المباراة ،ورغم ذلك لم يتمكن شباب ايت ايعزة من تحويل الكفة لصالحه لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بين الفريقين هدف لمثله .
مجد انشادن رحل خلال هذه الدورة صوب ملعب أشكور ببنسركاو ،وفيه واجه فريق اتحاد بنسركاو الجريح والمتطلع لكسب نقط المباراة ومحو أثار الهزيمة المدلة الأحد الماضي أمام أجاكس تارودانت . فريق المجد فاجأ المحليين منذ الشوط الأول وتمكن اللاعب عادل أيت سي من تسجيل هدف التقدم من نقطة الجزاء ،بينما فريق اتحاد بنسركاو انتظر حلول الشوط الثاني لتحقيق هدف التعادل من ركلة جزاء أيضا .
المباراة عرفت مشادات قوية بين اللاعبين والحكم ،خصوصا في الأنفاس الأخيرة من المواجهة كادت على إثرها أن تخرج عن مسارها الرياضي .
اخر مباراة من هذه الدورة احتضنها الملعب الجماعي لبونعمان ،وفيه استقبل فريق شباب ايت براييم فريق أمجاد هوارة ،وقد انتهت بالتعادل الايجابي بين الفريقين هدف لمثله .
ذات المباراة شهدت أحداثا لا رياضية بعد طرد حكم المباراة للاعبين من الفريق المحلي ،حيث أثار القرار التحكيمي حفيظة اللاعبين والمسيرين للفريق البراييمي واحتجاجات عنيفة شهدها الملعب الجماعي على أداء الحكم الذي اعتبره مسؤولو الفريق المحلي أداء هزيلا ولا يليق بمستوى بطولة القسم الممتاز .
وفي سياق متصل بالتحكيم بعصبة سوس لكرة القدم ،فقد تعرض حكم مباراة فريقي رجاء تزنيت ونادي تكانت لحساب الجولة الاولى لبطولة القسم الشرفي الثاني ابراهيم بنكيت لحادث اعتداء من طرف لاعب من نادي تكانت عن طريق لكمة قوية في اتجاه الوجه عجلت بتوقيف المباراة ونقل الحكم على وجه السرعة للمستشفى الإقليمي بتزنيت .
أحداث اليوم ذات الطابع السلبي المتعلقة بالتحكيم تسائل المديرية الجهوية للتحكيم بعصبة سوس عن المعايير المعتمدة في تعيينات الحكام وعن سر اختفاء العديد من الوجوه المعهودة من قضاة الملاعب وكذا عن الرد المنتظر من عصبة سوس إزاء الاعتداءات الموسمية على الحكام .

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

جريدة أحداث سوس