في مفارقة غريبة “تتويج الرجاء” يقف حجر عثرة امام مصالح حسنية أكادير

في مفارقة غريبة “تتويج الرجاء” يقف حجر عثرة امام مصالح حسنية أكادير

جريدة أحداث سوس5 نوفمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 5:58 مساءً

شار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، أمس الأحد، أن لجنة الطوارئ التابعة له، مطالبة بالحسم في عدد الفرق المسموح لها بالمشاركة في المسابقات القارية التي تنطلق أدوارها الأولى هذا الشهر.

ويأتي هذا بعد المصادقة على القانون الجديد المنظم للبطولات، والذي حدد العدد الأقصى للأندية التي تمثل بلدانها في دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، في فريقين فقط، مع التأهل المباشرة لحامل اللقب في النسخة التي شارفت على الانتهاء (دون زيادة فريق ثالث).

ويأتي هذا الطرح ليتسبب في مفارقة غريبة، في المغرب على الأقل، إذ سيفقد حسنية أكادير فرصة المشاركة في كأس الاتحاد الأفريقي في حال تتويج الرجاء الرياضي بلقب هذه السنة، حيث سيشارك “الأخضر ”  رفقة بطل كأس العرش في النسخة المقبلة (في هذه الحالة).

وتأكدت مشاركة الوداد الرياضي واتحاد طنجة كممثلين للمغرب في دوري أبطال أفريقيا 2018-2019، بينما تأهل حسنية أكادير للمشاركة في “كأس الكاف” بعد حصوله على المركز الثالث، في انتظار الفريق الثاني الذي سيشارك في البطولة بعد التعرف على بطل كأس العرش (نهضة بركان أو وداد فاس).

وأوضح الاتحاد الأفريقي (الكاف) أنه من غير المسموح لأي بلد بالمشاركة بأكثر من فريقين في المسابقات القارية، ويأتي ذلك بعد المصادقة على القانون الجديد خلال اجتماع الكونفدرالية بالرباط.

ونظراً لبدء الدور التمهيدي للمسابقات الأفريقية هذا الشهر، ستضطر لجنة الطوارئ التابعة للكاف للنظر في هذه الإشكالية واتخاذ القرار النهائي، والذي سيحسم أمر مشاركة حسنية أكادير في حال تتويج الرجاء باللقب القاري على حساب فيتا كلوب.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

جريدة أحداث سوس