خطيرا جدا و بالصور: مغربي مقيم بديار المهجر يحاول إدخال 500 ألف قرص مخدر إلى المغرب

خطيرا جدا و بالصور: مغربي مقيم بديار المهجر يحاول إدخال 500 ألف قرص مخدر إلى المغرب

جريدة أحداث سوس8 نوفمبر 2018آخر تحديث : الخميس 8 نوفمبر 2018 - 12:25 صباحًا

تمكنت عناصر الجمارك بميناء طنجة المتوسط من إفشال محاولة إدخال إلى التراب الوطني كمية كبيرة جدا من أقراص الهلوسة و ذلك على الساعة الثالثة و النصف صباحا من الاثنين الماضي  05/11/2015، بحيث كانت هذه الأقراص مخبأة بعناية كبيرة داخل مقطورة مربوطة بسيارة سياحية مرقمة بالخارج. وقد أخضعت هذه السيارة إلى بحث معمق و تفتيش دقيق، كما تم استعمال جهاز  سكانير لبحث جميع نقط الشك في هذه السيارة و المقطورة التابعة لها.

و فعلا أسفرت عملية البحث عن وجود ما يناهز 500.000 قرص مهلوس، مخبأة بإحكام كبير أسفل المقطورة كما هو مبين على الصورة التي التقطها جهاز سكانير مصلحة الجمارك بميناء طنجة المتوسط.

 و تعود هذه السيارة إلى أحد المغاربة المقيمين بالمهجر، بحيث سبق أن صرح لعناصر الجمارك قبل التفتيش بأنه كان يحمل فقط  أغراض شخصية و أثاث منزلي. إلا أن صورة سكانير قد فضحت أمره بكونه يحمل ما يقرب من 500.000 قرص مهلوس كان من شأنه أن يوزعها على كافة نقط البيع الممنوعة و السرية و بالتاي التسبب في خلق مشاكل و جرائم لو قدر الله. لكن فطنة و يقظة عناصر الجمارك كذلك القدرة الإلهية قد أفشلت النية الخبيثة لهذا المهرب الذي كان ينوي إدخال هذه الكمية الكبيرة من هذه الأقراص المخدرة إلى التراب الوطني.

و في نهاية عملية التفتيش و حصر المحجوز، تم تحرير محضر قانوني لتدوين أقوال المهرب، و ذلك تحث إشراف النيابة العامة المختصة، كما تم وضع السيارة و المواد المحجوزة بمستودع مصلحة الجمارك بميناء طنجة المتوسط.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

جريدة أحداث سوس