بنشماش في موقف حرج..بلاغات تلو الأخرى تهاجم أمين عام حزب “الجرار”

بنشماش في موقف حرج..بلاغات تلو الأخرى تهاجم أمين عام حزب “الجرار”

جريدة أحداث سوس23 نوفمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 23 نوفمبر 2018 - 7:19 مساءً

أصبح حكبم بنشماش في موقف لا يحسد عليه بعد أن انهالت عليه بلاغات لباميين من مختلف جهات المملكة تهاحم تدبيره لحزب “الأصالة والمعاصرة” .

مصدر قيادي في حزب “الجرار” قال في تصريح لموقع القناة الثانية إنه بالإضافة لبلاغ جهة سوس وجهة مراكش ستصدر بلاغات أخرى منها بلاغ لجهة الرباط سيصدر اليوم حسب قول المتحدث.

وأضاف المتحدث،”هذه البلاغات هي بسبب تصرفات الأمين العام  الذي لم يفعل شيئا من المتفق عليه قبل أن يتولى قيادة حزب الأصالة والمعاصرة”.

وزاد المتحدث: ” كما أنه أعطى سلطات الحزب كاملة لشخص واحد في الحزب دون غيره ولم يقم بمشروع عمل لفائدة الحزب بقا كيدور فبلاصتو وصافي”، يضيف المتحدث.

وكان موقع القناة الثانية قد توصل ببلاغ من حزب الأصالة والمعاصرة بجهة مراكش أسفي يندد فيه الوضع التنظيمي والسياسي “المقلق” للحزب.

 ويقول البلاغ، “نحن، مجموعة من المناضلات والمناضلين بحزب الأصالة والمعاصرة بجهة مراكشأسفي، وانطلاقا من شعورنا بالمسؤولية التاريخية  اتجاه حزبنا و مناضليناعلى المستوى الوطني، وبعد تبادل مجموعة من الأفكار والمعطيات حول الوضعالتنظيمي والسياسي المقلق لحزبنا، فإننا نؤكد على ما يلي:أولا: القلق والغضب الغير المسبوقين لمختلف المناضلين والمناضلات بجميع الجهات، من الوضعية السيئة التي وصلها حزبنا تنظيميا وسياسيا. ثانيا: نحمل المسؤولية التاريخية والحزبية لمختلف المناضلين والمناضلات لإنقاذ الحزب من الأوضاع التنظيمية السيئة التي آل إليها.ثالثا: نحيي عاليا المسؤولية التي تحلى بها إخواننا المناضلون والمناضلات بجهة سوس ماسة، الذين عبروا من خلالها على قلقهم من  الوضعية التنظيمية للحزب،  وتمسكهم الكبير بوحدة الحزب”.

وزاد البلاغ، ‘رابعا: ندعو إلى عقد اجتماعات إقليميا وجهويا لتدارس الوضعية التنظيمية والسياسية للحزب كما ندعو إلى ضرورة التفكير في خلق نواة وطنية من أجل العمل والإسهام في تقديم الاقتراحات العملية، لإنقاذ الحزب في أقرب الآجال، وذلك للقيام بمهامه الوطنية كحزب سياسي وطني يسعى نحو البناء الديمقراطي، والدفاع عنالقضايا الوطنية والمصيرية للبلاد”. 

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

جريدة أحداث سوس