أهمية التشغيل موضوع نشاط دراسي بالكلية المتعددة التخصصات بتارودانت

أهمية التشغيل موضوع نشاط دراسي بالكلية المتعددة التخصصات بتارودانت

جريدة أحداث سوس30 نوفمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 30 نوفمبر 2018 - 9:18 مساءً

نظم نادي الثقافة والتواصل بالكلية متعددة التخصصات تارودانت التابعة لجامعة ابن زهر يوم 14 نونبر 2018، نشاطاً فكريا ودراسيا تناول موضوع وأهمية التشغيل، من خلال عدة مراحل تتعلق بالانخراط في سوق الشغل من لدن الطلبة وخريجو المعاهد. ساهم في تأطير هذا اليوم الدراسي الأستاد عبد الرحمن أمسيدر، أستاذ بجامعة ابن زهر، ومدير الوكالة الوطنية لانعاش الشغل والكفاءات بتارودانت السيد حسن زيكي، وذلك بتأطير وتنسيق الأستاذة كنزة عزمي، أستاذة بالكلية متعددة التخصصات تارودانت.
وقد نُظم النشاط عبر فترتين، خصصت الفترة الصباحية لندوة ونقاش حول موضوع التشغيل، وتبادل الأفكار بين الطلبة والاساتذة والحضور. وذلك تمهيدا للفترة المسائية التي شهدت تأطير ورشة تدريبية حول كيف تقديم وإعداد السيرة الذاتية، إعداد رسالة تحفيزية من أجل مقابلةتوظيف ثم التقدم للوظيفة، باللغتين الفرنسية والانجليزية من تأطير السيدة أنيت ساڤوكا والسيدة لويز بيكمال، متطوعتين أوروبيتين.
لينضم الطلبة المشاركون بعد ذلك لورشة خاصة بمقابلة العمل، أطرها المستشار في إنشاء المقاولات مصطفى الخروف. انتهاءً بورشة مسائية في موضوع الرسالة التحفيزية من تنظيم الاستاذة عزمي كنزة.
كان النشاط الدراسي والتكويني فرصة للشباب والشابات للتقرب عن قرب من سوق الشغل، وفهم فرص الاندماج فيه، كما مثل فرصة لتبادل الأفكار والتدرب على عدة أمور مهمة تندرج في إطار البحث عن فرص الشغل والتوظيف، ومعرفة كيفية التقدم إلى فرصة العمل المناسبة بكفاءة وثقة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

جريدة أحداث سوس