تأسيس مكتب جامعي جديد بابن زهر

يوليو 18, 2013 - مشاهدة

تأسيس مكتب جامعي جديد  بابن زهر

تحت إشراف  المكتب الوطني  للنقابة الديمقراطية للتعليم العالي، انعقد الجمع العام التأسيسي للمكتب الجامعي لجامعة ابن زهر،  بمقر كلية العلوم اكادير يوم الثلاثاء  16 يوليوز 2013  بحضور ممثلين لخمس مؤسسات جامعية و مندوبين عن المكتب الوطني.    

هذه المبادرة تهدف إلى تفعيل وتطوير العمل النقابي، انسجاماً مع أحكام الدستور ومع مقررات الاتفاقيات الدولية في الدفاع على حقوق الموظف، و تفعيل الدور الرقابي و ألتشاركي  لنقابة.

هذا العمل وكخطوة أولية للتطوير يهدف إلى تقييم الوضع الراهن والوقوف على حالة الموظف بجامعة ابن زهر عبر خلق مكتب جامعي يناط بيه تكثيف الجهود، و تكريس الأهداف التي تسعى النقابة الديمقراطية لموظفي التعليم العالي إلى تحقيقها، و المتجلية في الدفاع عن كرامة الموظفين و مصالحهم، و المحافظة على حقوقهم و مكتسباتهم، من خلال نهج سياسة حقيقية تستجيب لطموحات الموظفين من جهة، و تأطيرهم و تحسيسهم فيما يتعلق باحترام الحقوق و الحريات التي ضمنها الدستور المغربي من جهة ثانية.

إيمانا من الكل بأن الحل الوحيد لحصول الموظفين على كامل حقوقهم،  هو الانتساب للنقابات واخذ دورهم في كافة المجالات من المشاركة في الهياكل المحلية و الجامعية و الوطنية من اجل النهوض بأوضاعهم المادية و المعنوية و الارتقاء بالجامعة المغربية لتكون مرفقا عموميا يستجيب لتطلعات الطالب و يرتقي بجودة التعليم في بلادنا.


التواصل  :   أولمدن عزيز,   الكاتب الجامعيGSM : 06 48 284 384  – Email : [email protected]