اكادير : الاستئناف تبرئ عشرة شبان متابعين في قضية حراك فم الحصن

اكادير : الاستئناف تبرئ عشرة شبان متابعين في قضية حراك فم الحصن

جريدة أحداث سوس6 ديسمبر 2018آخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 12:48 صباحًا

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة أكادير، يوم أمس الثلاثاء، ببراءة عشرة شبان، ينحدرون من مدينة فم الحصن بإقليم طاطا، وذلك على خلفية متابعتهم في ما بات يعرف بحراك “مخيم الكرامة”، والذي اندلعت شرارته في شهر أبريل من سنة 2011.

وحسب مصدر مقرب، فقد وجهت هيئة الحكم للشبان المتابعين في هذا الملف تهم تتعلق بـ “عرقلة المرور بالطريق العام، وجنح التجمهر والتجمهر المسلح، وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بعملهم وارتكاب العنف في حقهم”.

وأوضح ذات المصدر، أن عددا من ساكنة فم الحصن قد خرجوا في شهر أبريل من سنة 2011 للشوارع بالمنطقة للاحتجاج ضد التهميش والإقصاء الذي تعاني منه المنطقة وطالبوا بإنصافهم قبل أن ينظموا مُعْتَصَمًا أطلقوا عليه ”مخيم الكرامة” للمطالبة بتشغيل أبناء المنطقة، وتوفير الأطر الطبية، ومراجعة مقترح التقطيع الجهوي الجديد الذي ألحق المنطقة بجهة سوس ماسة، وغيرها من المطالب ذات البعد الاجتماعي والاقتصادي.

وعرفت محاكمة هؤلاء الشبان متابعة واسعة من طرف مجموعة من الهيئات الحقوقية والجمعوية التي عبرت عن مؤزارتها للمتابعين، وطلبت بضرورة تبرئتهم من التهم الموجهة إليهم وجبر الضرر ورفع كل أشكال الحيف الذي لحق بهم.

وبعد مجموعة من الدفوعات والمرافعات التي استمرت لساعات طويلة، أدخل الملف للمداولة والتأمل حيث انتهى بالنطق ببراءتهم من جميع التهم.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

جريدة أحداث سوس