أكادير: “ارفعوا الحصار..أوقفوا المجزرة” شعار مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني..

آخر تحديث : الإثنين 11 أغسطس 2014 - 10:52 صباحًا
2014 08 11
2014 08 11
أكادير: “ارفعوا الحصار..أوقفوا المجزرة” شعار مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني..

محمد الطيبي / أحداث سوس

عاشت مدينة أكادير عشية يوم الأحد 10 غشت 2014، على وقع مسيرة تضامنية دعت إليها مجموعة من الهيئات السياسية، والنقابية، والحقوقية، والجمعوية بأكادير الكبير، تضامنا مع الشعب الفلسطيني تنديدا بالعدوان الصهيوني الغاشم.

حج للمسيرة جمع كبير من المشاركين والمشاركات من 19 هيئة، وآخرين لبوا النداء بلا أي انتماء، كما انخرط كم هائل من المتفرجين في المسيرة حيث فاق عددهم حسب التقديرات 2000 مشارك، انطلقوا من أمام سينما “سلام” التاريخية صوب شارع الحسن الثاني، صدحت حناجرهم بشعارات مدوية من قبيل “غزة..غزة.. رمز العزة” و”فلسطين صامدة.. كلنا فدا”، ورفعت عاليا الأعلام الوطنية والفلسطينية, وصور لأطفال ونساء وشيوخ مدنيين عزل تجسد العدوان الصهيوني الغاشم، وتسجل للتاريخ بدمائهم البريئة تخاذل الدول العربية والغربية، فضلا عن لافتات كتبت عليها بمداد الحسرة الممزوجة بالأمل عبارات ” لا سلام..لا استسلام حتى تحرير فلسطين” و” الشعب يريد تحرير فلسطين ..”.

هذا وقد انتهى ركب المسيرة عند ساحة الأمل، وتحملق كل المشاركين حول لوحة هندسية نقشت على أرضية الساحة وملئت حواشيها ببراعم وشباب تحت صدى التكبيرات والشعارات، وأحرق العلم الإسرائيلي، كما قامت اللجنة المنظمة بقراءة البيان المصاغ والذي يندد بالمجازر الصهيونية، ويؤكد على الحق في المقاومة حتى النصر والرفض التام لكل أشكال التطبيع مع إسرائيل.

رابط مختصر