أكادير: 200 طفل يمثلون فروع القليعة وأكادير وأنزا واولاد دحو، يودعون بالدموع مخيم آميج.

أحداث سوسآخر تحديث : السبت 23 أغسطس 2014 - 1:02 مساءً
أكادير: 200 طفل يمثلون فروع القليعة وأكادير وأنزا واولاد دحو، يودعون بالدموع مخيم آميج.
متابعة: أشرف كانسي
تحت شعار ” صيف الطفولة .. متعة وإفادة ” أنهت فروع الجمعية المغربية لتربية الشبيبة AMEJ ( القليعة – أكادير، أنزا – اولاد دحو ) مخيما صيفيا شارك فيه حوالي 200 طفل تراوحت أعمارهم ما بين 8 و15 سنة وأزيد من 20 إطارا تربويا بفضاء الحي الصناعي النسوي بأكادير وذلك خلال الفترة التي امتدت بين 1 غشت و12 منه 2014.(المرحلة الثالثة).
مخيم جرت في عروقه دماء شبابية سهرت على إنجاحه، وأبانت عن تميزها وكفاءتها من خلال الأنشطة المتنوعة التي تخللت المرحلة التخييمية، شملت الترفيه والتربية والإبداع، ويتعلق الأمر بحصص السباحة والزوارق الشراعية المفضلة عند جميع الاطفال من خلال الخرجات الشاطئية، بالإضافة إلى ألعاب رياضية ودوري كرة القدم الذي خلق جوا عاليا من التنافس والروح الرياضية بين المشاركين،وكذا مسابقات فنية ومهرجان قرطاج ألهب حماس الأطفال بشكل غير متوقع، وخرجات استكشافية (حديقة وادي الطيور – خرجة ليلية ” مارينا” ) وبموازاة ذلك تم توزيع المستفيدين على ورشات ( الإنشاد – والمسرح – التواصل ..)، كل حسب ميولاته هدفت إلى تنمية القدرات الفكرية والإبداعية لدى الطفل وكذا صقل مواهبه، كما تخللت أنشطة المخيم سهرات فنية وأمسيات منها القمرية والبهلوانية والتعبيرية … .
اختتم المخيم بحفل فني حضره العديد من الضيوف للاستمتاع بمشاهدة فقراته التي اعدها أبناء المخيم، بالإضافة إلى سهرة أعياد الميلاد التي خلفت أثرا إيجابيا في قلوب الأطفال الذين لم يستسيغو بسهولة انقضاء المرحلة التخييمية، على أمل العودة إلى أجواء المخيم في السنة المقبلة بنفوس متجددة.
وتجذر الإشارة أن الهيكلة التربوية للمخيم كانت على الشكل الآتي:
المدير التربوي: عبد المجيد النعماني
المنسق التربوي: رضوان نشيط
المقتصد: حمادي مصطفى
الأمانة: محمد هريمزة
رؤساء الجماعات:
جماعة المواطنة: عياشة زبيلة – جماعة التسامح: أشرف كانسي – جماعة السلام: حفيظ ايت برايم
التمريض: سهام احميدوش
الإدارة والتوثيق: ياسين نشيط
الخط والديكور: ابراهيم أنجار
الأطر التربوية:
– جماعة المواطنة: عصام زويهر – محمد ايت باكا – مروان علي وعمر – لبنى مساهل – كريم مولقات – مصطفى ورنيك – عثمان مختاري – بدرالدين نجيم – نادية عاطيف.
– جماعة التسامح: الطاهر البهالي – خديجة المعيني – عادل كوبا – حسن صواهي – غزلان علاوي
– جماعة السلام: الحسين بعو – آمال مونيب – رجاء مسو – محمد بنزروالة – أحمد مختاري.
تابعوا أنشطة المرحلة عبر هذه الصفحة
2014-08-23 2014-08-23
أحداث سوس