بيان المجلس الجهوي

أحداث سوسآخر تحديث : الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 6:43 مساءً
بيان المجلس الجهوي

انعقد المجلس الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بمقر الاتحاد المحلي الفيدرالي بوجدة يوم الأحد 14 شتنبر 2014 في دورة استثنائية -دورة المرحوم عبد السلام بن الشيخ – تزامنت مع دخول مدرسي متعثر و احتقان اجتماعي نتيجة تصاعد موجة غلاء الأسعار و القرارات اللاشعبية للحكومة التي أجهزت على جملة من  مكتسبات وحقوق الشغيلة التعليمية، بشكل يعود بنا إلى الممارسات المخزنية  البائدة .

       وبعد نقاش مستفيض ومسؤول ، فإن المجلس الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم 

●       يحيي صمود الشغيلة التعليمية بالجهة في الوقفات الاحتجاجية الأخيرة أمام النيابات .

●       يثمن ما خلص إليه المؤتمر الرابع للفيدرالية الديمقراطية للشغل .

●       يشيد بالمواقف والقرارات النضالية التي عبر عنها المكتب المركزي .

●       يدين بشدة الخرق الخطير في ملف التقاعد بإصدار المرسوم الذي يقر رفع سن التقاعد  للأساتذة الباحثين و التمديد الإجباري لنساء ورجال التعليم رغم بلوغهم سن التقاعد .

●       يندد بما طبع الدخول المدرسي 2014/2015 من فوضى وارتجالية نتيجة القرارات الانفرادية للإدارة على مستوى الموارد البشرية و البنايات و التخطيط، مما تسبب في تقليص البنية التربوية و تكريس ظاهرة الاكتظاظ والأقسام المتعددة المستويات.

●       يشجب قرار منع وحرمان نساء و رجال التعليم من متابعة الدراسة و ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين .

●        يستنكر تخبط الوزارة في تدبير ملف الأساتذة الناجحين في مباراة ولوج  المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين لموسم 2013/2014 .

        لذا نهيب بالشغيلة التعليمية بمختلف مكوناتها  الانخراط الواعي و المكثف لإنجاح الإضراب الوطني ليوم 23 شتنبر 2014 صونا للمكتسبات وتحقيقا للمطالب المشروعة  و تعبيرا عن رفض و شجب كل أشكال القمع و التنكيل الماسة بالوضع الاجتماعي لعموم الشغيلة التعليمية.

       و نشير ختاما إلى أنه قد تم استكمال هيكلة المكتب الجهوي في جو ديمقراطي مفعم بالمسؤولية و الالتزام .

2014-09-16 2014-09-16
أحداث سوس