الدشيرة: “نطمح لمهنية أكثر” هذا ما أكدت عليه اللجنة المنظمة لكرنفال “بيلماون بودماون” في ندوتها الصحفية

أحداث سوسآخر تحديث : الجمعة 26 سبتمبر 2014 - 11:06 صباحًا
الدشيرة: “نطمح لمهنية أكثر” هذا ما أكدت عليه اللجنة المنظمة لكرنفال “بيلماون بودماون” في ندوتها الصحفية

 محمد الطيبي / أحداث سوس

نظمت اللجنة المنظمة لكرنفال “بيلماون بودماون” برئاسة الدكتور ” أحمد صابر” ندوة صحفية تقديمية يوم الخميس 25 شتنبر 2014 بإحدى القاعات الكبرى بمدينة الدشيرة، وتحت إشراف مؤسسة المبادرات التنموية لعمالة إنزكان أيت ملول بحضور مجموعة من المنابر الإعلامية المتنوعة المشارب.

هذا الكرنفال في دورته الثالثة هذه السنة تطمح اللجنة المنظمة له كما صرح أعضاؤها في عدة مناسبات لإيصاله إلى الصبغة الدولية وتحقيق المهنية المرجوة على غرار الكرنفالات المعروفة عالميا والتي لا تقل شأنا عنه، بإشراك كل الجمعيات النشيطة في هذا المجال على مستوى الجماعات التابعة لعمالة إنزكان أيت ملول، ورصد ميزانية محترمة تليق بمستوى الحدث.

الكرنفال سيترجم على مستوى الواقع يومي 11و12 أكتوبر 2014  بالإنطلاق الرسمي باستعراض الفرق المشاركة من المسرح البلدي لانزكان إلى شارع محمد الخامس بالدشيرة بمشاركة ضيف الشرف فرقة ” LOS DIABLETES DE TEGUISE “من جزر الكناري،  وفرقة من دولة السنغال في اليوم الأول، أما اليوم الثاني فسيتميز بتنظيم سهرة فنية موسيقية بمشاركة مجموعات فنية محلية. كما ستعرف هذه الدورة تكريم الشاعر ” محمد حنفي ” صاحب كلمات أشهر أغاني مجموعة “إزنزارن” إضافة إلى كونه نحاتا وهو في صدد تحضير تحفة منحوتة كمفاجئة لهذه الدورة.

وفي الأخير حاول أعضاء اللجنة المشرفة الإجابة على أسئلة الصحفيين الحاضرين من قبيل الإفصاح عن الميزانية المرصودة بأرقام حقيقية، والتحفيزات المقدمة للفرق المشاركة، وضبط الجانب الأمني والمرافقة الطبية، والتسويق والترويج السياحي لهذا الكرنفال… 

2014-09-26 2014-09-26
أحداث سوس