عملية محفظة في نسختها الأولى بحي الحرش أيت ملول

أحداث سوسآخر تحديث : الإثنين 29 سبتمبر 2014 - 3:34 مساءً
عملية محفظة في نسختها الأولى بحي الحرش أيت ملول

شهد حي الحرش بأيت ملول صبيحة يوم أمس الأحد 28 شتنبر 2014م نشاطا تربويا و اجتماعيا متميزا لفائدة أطفال الحي من تنظيم  جمعية الجسر بالحي بتنسيق مع جمعية شباب أيت ملول بفرنسا.

استهل النشاط بفقرات موسيقية و غنائة من ابداع الفنان ايت بيه سعيد، ابن الحي، محلقا بالأطفال في حضر ة أهلهم في عالم فني منقطع النظير من خلال أغاني مزج فيها الفنان بين ما هو تربوي و وطني و أصيل.

أما المنشطان أحمد ألحيان و زكرياء بوحنش فقد تفاعلت أجساد و عيون البراءة مع حركاتهما التنشيطية الرائعة و المحملة بجملة من النصائح و المعاني الهادفة عنوانها التربية و التعليم و الإستماع لنصائح الوالدين.

لقد حظر النشاط عدد من الفعاليات الجمعوية و الرياضية بالحي تقدم السيد ابراهيم هندا، رئيس جمعية الجسر، ليشكرهم على الدعم المعنوي الذي حظي به المنظمون و مدى الإهتمام بقضايا الحي بمختلف أشكالها و محفزا التلاميذ الحاضرين على بدل قصارى الجهود من أجل التحصيل الدراسي.

أما السيد عبد الرحمن بوبكري، رئيس جمعية شباب أيت ملول بفرنسا، فقد أبدى استعداده من أجل المشاركة في مثل هذه المبادرات و غيرها التي تعود على أبناء المدينة بالنفع دون أن تفوته الفرصة ليبرز أنه رغم الصعوبات التي تواجه أبناء الوطن في المهجر بعيدا عن الأهل و الأحباب، الا أن الحنين للأصل و هذا الحي بالضبط (حي الحرش) الذي ترعرع فيه و داعب  فيه الكرة مع أصدقاءه لم يفارق تفكيره يوما مما جعله ينخرط في مثل هذه المبادرات التي تبقي على حبل الود و التواصل.

و في الأخير تم توزيع عدد من المحافظ على الأطفال التلاميذ الحاضرين و الذين ينحدرون من عائلات ذات دخل مادي ضئيل و تعاني من مشاكل و صعوبات مختلفة في واحد من الأحياء الشعبية بالمدينة الذي يشهد هشاشة اجتماعية كبيرة و نموا ديموغرافيا كبيرا.

عن جمعية الجسر

2014-09-29 2014-09-29
أحداث سوس