مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة في جولة تفقدية لمؤسسات تعليمية باكادير الكبير.

أحداث سوسآخر تحديث : الخميس 9 أكتوبر 2014 - 5:19 مساءً
مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة في جولة تفقدية لمؤسسات تعليمية باكادير الكبير.

قام مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة بعد زوال يوم الخميس 09 أكتوبر 2014 بزيارة تفقدية لمؤسستين تعليميتين الواقعتين على تراب الجماعة القروية الدراركة التابعة لنيابة الوزارة بأكادير إداوتنان.

وفي هذا الإطار زار السيد مدير الأكاديمية الثانوية التأهيلية سيدي الحاج سعيد للإطلاع عن كتب على سير الدراسة بالمؤسسة الثانوية التأهيلية التي يدرس بها 1050 تلميذا يدرسهم 61 أستاذا(ة) بمعدل يصل إلى 33 تلميذا(ة) كحد أقصى في القسم الواحد.
وبعد أن أطلع السيد مدير الثانوية التأهيلية سيدي الحاج الحبيب السيد مدير الأكاديمية على أجواء الدراسة، فإن التعلمات بالمؤسسة تسير بصفة طبيعية ومسترسلة وعادية.
وقد أكد السيد مدير المؤسسة على أن الحادث العرضي الذي وقع قبل أيام بالمؤسسة لم ينفذه تلامذتها، وإنما غرباء عنها، مؤكدا في ذات السياق ما بوشر من ّإجراءات وتدابير من خلال مراسلة المصالح النيابية ومصالح الدرك الملكي بالدراركة.

وخلال نفس اليوم، زار السيد مدير الأكاديمية مدرسة اليمامة الابتدائية الواقعة على تراب الجماعة القروية الدراركة، وتفقد سير الدراسة بإحدى الفصول الدراسية للمستوى الأول ابتدائي وظروف تمدرس التلاميذ بمناسبة الموسم الدراسي 2014/2015.
ويدرس بمدرسة اليمامة 655 تلميذا(ة) يؤطرهم 18 أستاذا(ة) على مستوى ثمانية عشر (18) قسما في بنية مادية تصل إلى ثمانية (08).

ويبلغ معدل تلاميذ القسم الواحد بمدرسة اليمامة 38 تلميذا(ة) بالقسم الواحد.

2014-10-09 2014-10-09
أحداث سوس