أكادير: لقاء تواصلي في الرياضة المائية وركوب اﻻمواج ” سورف ” يعشقون التحدي

أحداث سوسآخر تحديث : الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 9:06 مساءً
أكادير: لقاء تواصلي في الرياضة المائية وركوب اﻻمواج ” سورف ” يعشقون التحدي

عبدالله بيداح
في إطار تظاهرات رياضية حول ركوب الأمواج، نظمت يوم الجمعة 31 اكتوبر 2014 مكتب المديرية الجهوية للسياحة بأكادير لقاء تواصلي بإحدى قاعات لفندق رويال اطلس، كما أن المديرية تنفذ حاليا خطة لتغيير نمط الإشتغال من أجل زيادة حجم الحركة السياحية الوافدة من كل بقاع العالم القاصدين إلى مثل هذا النوع من الرياضة المائية.
وأضاف المشاركون في تنظيم أكبر تظاهرة سياحية على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط، وذلك بالتعاون والمشاركة مع أشهر وأكبر منظم لركوب الأمواج على مستوى العالم، ومن المزمع عقده لهذا العام 2014 بجماعة مير اللفت التابعة ترابيا لعمالة سيدي افني جهة سوس ماسة درعة.
مما يعد حدثا عالميا على الصعيد الوطني بقطاع السياحي، حيث يصاحبها ذلك تغطية إعلامية ورقية وإلكترونية كبيرة منها السمعية والبصرية، بالإضافة إلى مضمون الرسالة التي يوجهها الحدث الدولي على أهمية المغاربة بالخريطة السياحية العالمية.
ويبقى أهم مشكل بالنسبة للنوادي هو عامل البعد عن أهم المدن التي تحتضن المسابقات الكبرى، و قد عرف برنامج هذا اللقاء التواصلي دورس نظرية و تطبيقية في رياضة ركوب الأمواج، هذا طبعا في غياب دعم قار يساهم على الاقل في توفير الأدوات و الالواح التي تتعرض للأضرار أثناء ممارسة رياضة ركوب الموج.

2014-10-31 2014-10-31
أحداث سوس