ندوة دولية بجامعة ابن زهر بحضور الوزيرة سمية بنخلدون

آخر تحديث : الأحد 2 نوفمبر 2014 - 7:53 مساءً
2014 11 02
2014 11 02
ندوة دولية بجامعة ابن زهر بحضور الوزيرة سمية بنخلدون

نظم مختبر الدراسات والأبحاث في الجغرافيا و إعداد المجال والتنمية التابع لجامعة ابن زهر بأكادير، والمنتدى الوطني للتعليم العالي والبحث العلمي بشراكة مع المعهد العالي للفكر الاسلامي؛ ” الندوة الدولية للأيام البيداغوجية الحادية عشرة ” في موضوع “الجامعة ونهضة المجتمع بين التصور والواقع والمأمول”، وذلك يوم الجمعة 31 أكتوبر 2014 بمدينة أكادير.
و عرفت الجلسة الافتتاحية حضور سمية بنخلدون الوزيرة المنتدبة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر المكلفة بالبحث العلمي، والسادة رئيس جامعة ابن زهر وعميد كلية الآداب و العلوم الإنسانية، والسيد تاج الدين الحسيني ومصطفى المرابط ووفود من الجزائر والسعودية وامريكا. بالإضافة لأساتذة جامعة ابن زهر و أساتذة من جامعة القاضي عياض بمراكش، وجامعة الحسن الأول بوجدة، وجامعة مولاي اسماعيل بمكناس، وجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، وجامعة محمد الخامس بالرباط، وجامعة الجديدة، وجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، اضافة الى أساتذة وباحثين من عدة مدارس وهيآت أخرى.
و تأتي الندوة من منطلق المكانة التي تحتلها الجامعة داخل المجتمع، للإشعاع العلمي والفكري والثقافي، وتنوير مجموع المكونات الاجتماعية و الذي تطل وتخدم من خلاله. و في تكوين و انتاج التواصل بين مختلف الميادين ذات الصلة والارتباط المباشر بالشأن الاجتماعي. كما تقوم بأدوار طلائعية عبر نسق من الوظائف التي تغطي من خلالها جوانب متعددة ومركبة ومتكاملة من المتطلبات والحاجيات التي تغذي مسيرة البناء والنماء على أرض الواقع. ولقد أصبحت الجامعة ملزمة أكثر من ذي قبل أن تتأهل أكثر لكي تتفاعل بعمق مع منتظرات المجتمع على مستوى الفعل السياسي والفعل الاقتصادي وتأطير وتوجيه المجتمع المدني في اطار منظومة قيمية متكاملة.
و ستمتد أطوار الندوة الدولية للأيام البيداغوجية الحادية عشرة المقامة بمدينة أكادير ليومين كاملين بخمس جلسات علمية إضافة للجلسة الافتتاحية والجلسة الختامية، حيث ستنتهي بتلاوة التوصيات والتقرير العام للندوة والاعلان عن تنظيم الأيام البيداغوجية الثانية عشرة.

رابط مختصر