من يحمي ساكنة تمسية من عشوائية الشركة المكلفة بانجاز قنوت التطهير السائل

أحداث سوسآخر تحديث : الأربعاء 12 نوفمبر 2014 - 6:45 مساءً
من يحمي ساكنة تمسية من عشوائية الشركة المكلفة بانجاز قنوت التطهير السائل
ابو  ايمن

تعرف تمسية منذ أزيد من أربعة أشهر انطلاق اشغال التطهير السائل في شطره الأول والممتد من دوار دار بن الشيخ إلى دوار تعمريت. مشروع بعدما أثلج صدور الساكنة والمواطنين بتمسية ببزوغ نوره ، أصبح نقمة على بعضهم من جراء لا مبالاة المسؤولين وبعدما تعمدت الشركة المكلفة بالمشروع إلى اغفال سلامة المواطن التمسيوي، أمر يتضح وبجلاء في المناطق التي انطلق بها المشروع كدوار البدوع وفوق الجرف، أذ تم حفر قنوات وانشاء بعض الميازب دون الإهتمام باغلاقها أو حتى وضع علامات الإنتبتاه أو اشعار المواطين بوجودها.
وتجدر الإشارة أنه لم تمضي سواء أيام على وقوع حادثة لمواطن وقع في أحد الحفر بعد تجاهله لموقعها وتم نقله إلى المستشفى الإقليمي بإنزكان، كلها عوامل وأخرى زادت من تعمق جراح الساكنة التي أصبحت يئسة من مثل هذه المواقف، إذ أن معظم الحفر تتمركز في مواقع استراتيجية وتعرف ضعف الإنارة العمومية.
وفي حدث مع بعض المواطنين فقد أكد أن هذه الحفر تشكل خطرا محدقا بالجميع خاصة أطفال المدارس الذين يتخذوها نقطا للعب، كما أنه لن يصبح الأمر مطاقا عند هطول الأمتار بذريعة أن التمسية تعرف تتشكل بها مناق منحذرة تغمرها المياه بشكل كبير، ما يقتضي التدخل الفوري للحد من هذه الأزمة الخانقة وربط العمل بالأخلاق والمسؤولية.
 
2014-11-12 2014-11-12
أحداث سوس