رابطة نبراس للشباب واللإعلام والثقافة بأكادير تمثل المغرب في المنتدى الإقليمي الأول للشباب المتناظربتونس‎

آخر تحديث : الخميس 20 نوفمبر 2014 - 8:05 صباحًا
2014 11 20
2014 11 20
رابطة نبراس للشباب واللإعلام والثقافة بأكادير تمثل المغرب في المنتدى الإقليمي الأول للشباب المتناظربتونس‎
بعد أقل شهر من الآن تنطلق بتونس منافسات التناظر باللغة العربية التي تعتبر الاولى من نوعها وتنظمها المؤسسة الدولية لتعليم المناظرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (IDEA MENA) من خلال المنتدى الإقليمي الأول للشباب .
 
يتضمن المنتدى الذي سيقام من 22 إلى 27 ديسمبر مسابقة في المناظرة ومسابقة في السياسات العامة إضافة إلى ورشات عمل. وتتنافس الفرق على لقب أفضل فريق مناظر وأفضل اقتراح سياسة عامة في كل مسار .
 
وفي هذا الإطار نظمت المؤسسة الدولية لتعليم المناظرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأكادير أول أمس دورة تكوينية لفائدة مجموعة من الشباب يمثل رابطة نبراس الشباب للإعلام والثقافة بأكادير وتم إعدادهم حتى يتمكنوا من معرفة قواعد المناظرة وكيفية الإستعداد قبل المشاركة في البطولة.
 
ويعد هذا المنتدى الإقليمي للشباب الذى يجمع الشباب الناشط بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإعادة تصور مستقبل المنطقة من خلال اقتراح خيارات سياسات عامة قابلة للتطبيق ومناقشتها، وذلك في إطار مسابقات في المناظرة والسياسات العامة.
 
و تأتي أيضا البطولة ضمن الجهود التي يبذلها المركز من أجل دعم ونشر فن المناظرة والحوار باللغة العربية ومسار اللغة الإنجليزية وبناء أسس وقواعد راسخة لهذا العلم في محيطنا العربي، في إطار مساعيها لنشر هذا الفن وتوعية الشباب بأهميته في إعداد الأجيال الصاعدة وتهيئة قادة المستقبل
 
ابخاسن يعقوب
 
رابط مختصر