تكريم الدكتور حسن حمايز ضمن فعاليات الجائزة الجهوية لإعلام الطفل

أحداث سوسآخر تحديث : الأحد 23 نوفمبر 2014 - 8:33 مساءً
تكريم الدكتور حسن حمايز ضمن فعاليات الجائزة الجهوية لإعلام الطفل

نظمت مجلة صوت الطفل الإلكترونية والمديرية الجهوية لوزارة الاتصال بجهة سوس ماسة درعة، زوال اليوم، بإحدى الفنادق المصنفة بمدينة أكادير، الجائزة الجهوية لإعلام الطفل في نسختها الأولى، واختارت كشعار لها هذه السنة ” الإعلام وتأثيره في ثقافة الطفل”.

انطلق الحفل بعزف النشيد الوطني، وبتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم بكلمة افتاتحية لرئيسة تحرير مجلة صوت الطفل الإلكترونية، الطفلة إيمان بكري التي قالت ” إن إحداث هذه الجائزة الفريدة من نوعها على المستوى المغربي والعربي والإفريقي ، يأتي لسد الخصاص المهول في ميدان إعلام الطفل”. وعادت الجائزة الأولى الخاصة بالصغار للطفلة حسناء شكري في صنف التحرير الصحفي باللغة العربية، والطفل أنور عكاش في صنف التحرير الصحفي باللغة الأمازيغية، والطفل

ياسر جهداني في صنف التحرير الصحفي باللغة الفرنسية. أما صنف التصوير الفتوغرافي فآلت جائزته للطفل أسامة أزروال، وفي صنف الكاريكاتور ذهبت الجائزة الأولى للطفلة آية الراشد. وحازت الإعلامية سعيدة الحكمي على الجائزة الأولى الخاصة بالكبار عن برنامجها الإذاعي “ميكرفون الصغار”. الحفل الختامي، شكل مناسبة لتكريم وجوه أكاديمية وإعلامية وجمعوية متميزة، في طليعتها د. حسن حمائز، المسؤول عن الإجازة المهنية في التحرير الصحفي، وماستر التنوع الإعلامي والتحرير الصحفي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، التابعة لجامعة ابن زهر أكادير. وأتى هذا التكريم تتويجا له على إسهاماته العلمية والتكوينية في ميدان الصحافة والإعلامية. د. حمائز اعتبر أن هذه الالتفاتة هي ” تكريم لجامعة ابن زهر في شخص رئيسها د. عمر حلي، ولكل الأطر الإدارية والتربوية والطلبة الفاعلين بكلية الآداب والعلوم الإنسانية”. وأردف ” استطعنا بمعية كل الفاعلين والشركاء إدراج تكوين صحفي وإعلامي أكاديمي في الجامعة المغربية ، وربط هذه الأخيرة بمحيطها البيئي والاقتصادي والاجتماعي جهويا ووطنيا ودوليا”. المنظمون احتفوا أيضا، برئيسة جمعية ما تقيش ولدي، ذ. نجاة أنور، التي قالت ” إن هذا التكريم جاء بطعم خاص، وسيبقى راسخا في ذاكرتي لأنه يأتي في سياق الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل، وتدشين الجائزة الجهوية لإعلام الطفل في طبعتها الأولى”. التكريم كان أيضا من نصيب الإعلامية والإذاعية المتألقة كريمة الحراثي ، عن إذاعة م ف م سوس. هذا،وعرف الحفل حضور فعاليات تنتمي إلى آفاق ومشارب جمعوية وتربوية وإعلامية جهوية ووطنية، وآباء وأولياء الأطفال المتوجين.

تحرير: سعيد أبوعنان 22/11/2014

2014-11-23 2014-11-23
أحداث سوس