أيت ملول : وفاة شاب برفقة والده متأثراً بـ “صعقة برق” في أزرو

آخر تحديث : السبت 29 نوفمبر 2014 - 11:42 صباحًا
2014 11 29
2014 11 29
أيت ملول : وفاة شاب برفقة والده متأثراً بـ “صعقة برق” في أزرو

عبدالله بيداح

توفي صباح اليوم االسبت 29 نونبر 2014 أول شاب برفقة والده على إثر تعرضه لصعقة برق مباشرة عندما كان يتابع هطول الأمطار على الساعة الثانية صباحا في احدى أزرو التابعة ترابيا لعمالة إنزكان ايت ملول جهة سوس ماسة درعة.
كان الشاب المتوفى قد خرج هو ووالده من اجل اصلاح بعض قنوات الصرف الماء في المنزل التي تبعد عن مدينة ايت ملول حوالي 4 كيلومترا، وعندما حاول الخروج من الاصلاح العطل داهمته صعقة البرق فأحدثت به صدمة شديدة نقل على اثرها الى المستشفى من خلال صديق لهم، وتم تقديم الإسعافات الأولية له إلا أنه لفظ انفاسه الأخيرة صبيحة اليوم نفسه لشدة الاصابة التي لحقت به جراء الصعقة .
وللإشارة قواعد السلامه في مواجهة الصواعق “ألبرق” إذا فكرت في الخروج من بيتك، حاول قبل أن تخرج الإستماع إلى آخر نشرة عن الأحوال الجويه عن طريق المذياع أو التلفاز أو أي وسيله إعلاميه أخرى، وانظر إلى حالة السماء دائما. وعند ملاحظة وجود إشاره لقرب حدوث عاصفه، كظهور غيوم ركاميه رعديه Cb ، أو تكاثر سريع للغيوم مما يعطي منظرا داكنا (مظلما)، وحدوث برق، وزيادة في سرعة الرياح، فهذا دليل أن العاصفه الرعديه أصبحت خطره، وعندها يتوجب عليك الدخول إلى المنزل، أو اللجوء إلى أقرب مبنى والدخول إليه، أو اللجوء إلى سيارتك شريطة أن يكون سقفها من معدن ( أي ليست سياره ذات سقف متحرك، لأن أسقفها ليست معدنيه). كما لا تستعمل الهاتف إلا للحالات الطارئه.

رابط مختصر