أكادير: توقعات بصيف إحتجاجي ساخن بين النقابة الوطنية للأبناك وإدارة البنك المغربي للتجارة والصناعة

أحداث سوسآخر تحديث : الثلاثاء 6 أغسطس 2013 - 8:00 مساءً
أكادير: توقعات بصيف إحتجاجي ساخن بين النقابة الوطنية للأبناك وإدارة البنك المغربي للتجارة والصناعة
ع اللطيف بركة 

 صعدت النقابة الوطنية للأبناك المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل من لهجتها تجاه البنك المغربي للتجارة والصناعة مطالبة إدارته بالتراجع عن ماوصفه بلاغ المكتب النقابي بأكادير بالقرار بالمتسرع المتعلق بطرد عضو للمكتب النقابي ” الوكالة البنكية بالدشيرة” ،والترهيب في حق أخر. ودعا البلاغ الذي تتوفر الجريدة على نسخة منه إدارة البنك جهويا بالكف عن الإستفزازات والترهيب في حق الشغيلة واحترام كرامتها ، وفتح حوار جدي وشفاف مع المكتب النقابي للنقابة الوطنية للأبناك. ودعوة الإدارة بسن سياسة عادلة في الترقي والزيادات في الأجور واجتناب المحسوبية والزبونية في منح المناصب مع تسطير برنامج واضح من طرف الإدارة والعمل به في يخص العطلة السنوية .

هي إدن تحركات للنقابة وملف مطلبي يقول النقابيون أنه ” مطلب مشروع” أوله إرجاع العضو النقابي “المطرود” وثانية تحقيق مطالب إجتماعية وقانونية بحسب الإثفاقية الجماعية .

هو جو مشحون بين النقابة الوطنية للأبناك وإدارة البنك المغربي للتجارة والصناعة قد يزداد تصعيدا في الأيام المقبلة وحرارة بعدما دعا البلاغ إلى إتخاد جميع الصيغ النضالية لرفع ما إعتبروه ضرارا وحيفا لحق مستخدمي البنك بالجهة

2013-08-06 2013-08-06
أحداث سوس