الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية تعلن عن توظيف 151 إطارا و 78 عون إشراف، وهذه شروط و مكونات ملفات الترشيح:

آخر تحديث : الخميس 27 يونيو 2013 - 2:39 صباحًا
2013 06 27
2013 06 27
الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية تعلن عن توظيف 151 إطارا و 78 عون إشراف، وهذه شروط و مكونات ملفات الترشيح:

ستنظم الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية مباريات لتوظيف مائة وواحد وخمسين (151) إطارا و ثمانية و سبعين (78) عون إشراف موزعين حسب التخصصات التالية: -عشرون (20) مترشحا حاصلين على شهادة الماستر أو الماستر المتخصص في القانون الخاص، على أن يكون للتخصص علاقة مباشرة مع قانون العقار. -أربعون (40) مترشحا حاصلا على شهادة مهندس دولة، تخصص طبوغرافيا، من معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة. -ثلاثة (3) مترشحين حاصلين على شهادة مهندس دولة مسلمة من المدارس الكبرى للمهندسين، بميزة “حسن” على الأقل، تخصص معلوميات: الشبكات (1)، هندسة البرمجيات (1)، تخصص أنظمة المعلومات الجغرافية (1). -ثمانية وسبعون (78) مترشحا حاصلا على الإجازة في القانون الخاص بميزة “مستحسن” على الأقل، على أن يكون حاصلا على معدل يساوي أو يفوق 20/12 خلال 4 أسادس (الإجازة في الدراسات الأساسية) أو خلال السنتين الثالثة و الرابعة من دراسته (النظام القديم للإجازة). -عشرة (10) مترشحين حاصلين على شهادة إعلامي من مدرسة علوم الإعلام، على أن يكونوا حاصلين على معدل يساوي أو يفوق 20/13 خلال السنتين الأخيرتين من الدراسة. -ستون (60) مترشحا حاصلا على شهادة تقني متخصص، شعبة الطبوغرافيا، من معهد التقنيين المتخصصين في الهندسة القروية ومسح الأراضي بمكناس. -ثمانية عشر (18) مترشحا حاصلا على شهادة تقني متخصص من معاهد التكنولوجيا التطبيقية، شعب: المحاسبة (14)، الأشغال الكبرى (2)، الطبع والتمامة (2) على أن يكون حاصلا على معدل عام يساوي أو يفوق 20/13 خلال سنتي الدراسة، و متوفرا على خبرة مهنية لا تقل على سنتين. و يحتفظ بسبعة في المائة (7%)من المناصب للمترشحين من الأشخاص المعاقين و%25 للمترشحين من مكفولي الأمة. و تفتح هذه المباريات في وجه المترشحين المتوفرين على الشروط التالية: * أن يكونوا من جنسية مغربية. * أن يبلغوا 18 سنة على الأقل و 45 سنة على الأكثر في تاريخ إجراء المباراة. هذا و سيتم إجراء عملية انتقاء أولي لملفات المترشحين وفقا للشروط المنصوص عليها أعلاه، على أن يتم استدعاء المترشحين المقبولين على إثر هذه المرحلة لإجراء المباريات التي تشتمل على الاختبارين التاليين: خصص للاختبار الكتابي نقطة عددية من 0 إلى 20 ولا يقبل لإجراء الاختبار الشفوي إلا المترشحين الحاصلين على نقطة لا تقل على 20/10 في الاختبار الكتابي. تجرى الاختبارات الكتابية يوم 28 يوليوز 2013 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بمعهد الحسن الثاني للزراعة و البيطرة، مدينة العرفان الرباط. و سيستدعى المترشحون المقبولون لإجراء الاختبارات الشفوية انطلاقا من 2 شتنبر 2013. و تهدف المقابلة مع لجنة المباراة إلى تقييم العناصر التالية: -المعارف المتعلقة بالتخصص المطلوب؛ -المعارف العامة؛ -السلوك و التواصل؛ -اللغة الثانية. يشترط للنجاح النهائي الحصول، إثر الاختبارين الكتابي و الشفوي، على معدل عام يساوي أو يفوق 20/10 و ذلك في حدود عدد المناصب المتبارى بشأنها. ويتم حصر لائحة الناجحين و لائحة الانتظار حسب الاستحقاق. يتكون ملف الترشح من الوثائق التالية: *طلب خطي مرفق بموجز السيرة الذاتية مع صورة؛

*نسخة مصادق عليها من الشواهد المحصل عليها؛

*نسخ مصادق عليها من بيانات النقط (4 أسادس، السنتان الأخيرتان من الدراسة)؛

*نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛

*ظرفين متنبرين يحملان الاسم والعنوان الكامل للمترشح؛

*نسخة مصادق عليها من بطاقة “شخص معاق” بالنسبة للأشخاص المعاقين.

وعلى المشرحين المتوفرين على صفة “مكفول الأمة” توجيه ملفات ترشيحهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين.

توضع ملفات الترشح أو ترسل إلى الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، مديرية الموارد البشرية، قسم التطوير المهني، شارع مولاي يوسف، زنقة صنعاء، الرباط، وذلك قبل تاريخ 09 يوليوز 2013. ويتعين على المترشحين الذين وضعوا طلباتهم تعبئة المطبوع الموجود على الموقع الإلكتروني للوكالة: www.ancfcc.gov.ma ، قبل 09 يوليوز 2013 . و سيتم تعيين المترشحين الذين تم قبولهم نهائيا بالمصالح الخارجية للوكالة في مختلف أقاليم المملكة.

رابط مختصر