عين “هبة سبور” على جميع الإنتقالات الصيفية للأندية المغربية

آخر تحديث : الثلاثاء 20 أغسطس 2013 - 9:55 مساءً
2013 08 20
2013 08 20
عين “هبة سبور” على جميع الإنتقالات الصيفية للأندية المغربية

أيام قليلة و تعود عجلة البطولة الإحترافية إلى الدوران بعد إنتهاء فترة الراحة المخصصة للأندية المغربية كي ترمم صفوفها و تصحح أخطاءها و تستعد بما فيه من كفاية لموسم من المنافسة و الإثارة.

و خلال هذه الفترة قامت جميع الأندية الوطنية بترميم صفوفها البشرية من خلال إنتداب مجموعة من العناصر الجديدة و الجيدة مع التخلص من الأسماء التي لا ثقل لها في الترسانات البشرية للأندية.

و من خلال التقرير هذا الذي أنجزناه لكم ، سيحاول موقع هبة سبور إستعراض إنتقالات اللاعبين في البطولة الإحترافية خلال فترة الإنتقالات الصيفية التي لازالت متواصلة إلى حدود الساعة ، و سيحاول موقع “هبة سبور” تقريب زواره من جميع الصفقات التي أبرمتها الأندية الوطنية حتى الآن ، سيما و نحن على أبواب إنطلاق الموسم الكروي الجديد من الدوري المغربي.

ففريق الرجاء الرياضي البيضاوي عزز صفوفه خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية بتسعة لاعبين جدد و يتعلق الأمر بكل من إسماعيل بلمعلم ، عصام الراقي ، إدريسا كوليبالي ، صلاح الدين السباعي ، ديو كاندا بالإضافة إلى الظهير الأيسر حسن المعتز.

أما فريق الجيش الملكي فقد قام بإنتداب ثمانية عناصر جديدة حيث ضم كا من بلال بيات هداف النادي القنيطري و رشيد تيبركانين القادم من الديار الأوروبية و أنس عزيم من النهضة البركانية ثم الحارس أنس الزنيتي من المغربي الفاسي و المهدي برحمة من الجمعة السلاوية إضافة إلى بوشعيب السفياني من النهضة السطاتية و المدافع الدولي سمير الزكرومي من أهلي طرابلس الليبي.

و بخصوص فريق المغرب الرياضي الفاسي فقد تعززت صفوفه بثماني عناصر جديدة و جدية و هي يونس اليوسفي ، عمر النمساوي ، رضوان سيتاوت ، خالد كريكش ، إلياس لمحاف ، ياسين خروبي ، إبراهيم المعروفي و زكرياء الإسماعيلي.

و إستعاد فريق الوداد الرياضي البيضاوي لاعبه توفيق إجروتن من فريق النادي القنيطري و قام بتغييرات في إدارته الفنية بعد رحيل بادو الزاكي حيث تم تعيين الإطار الوطني عبد الرحيم طاليب مدربا للفريق و يوسف فرتوت مساعدا له ، و إستقدم الفريق سبع لاعبين جدد هم كالتالي : الحارس محمد عقيد ، محمد السعيدي ، خالد زين الدين ، أنس صبيح ، وليد الكرتي ، زكرياء زهيد و نبيل الولجي.

أما فريق المغرب أتلتيك تطوان فقد ضرب بوقوة خلال فترة الإنتقالات الحالية يعد إبرامه لعدة صفقات كبيرة حيث ضم كل من حسن بويزكار ، عبد المولى الهردومي ، زهير نعيم ، ترافيسو راندي ، إينيان ليانغ ، جحوج و نبيل الداودي.

أما الفريق الثاني للعاصمة الإدارية فقد إنتدب ستة عناصر فقط و هي يوسف نجيني ن محمد النهيري ، كريم المرابط ، فهد كردود ، عبد الحميد بوخريص و عيسى موسى.

و إكتفى فريق النهضة الرياضية البركانية بضم أربعة أسماء جديدة إلى صفوفه و يتعلق الأمر بكل من أمين الكاس ، محمد الزريفي ، فرانسسكو مامادو و منير المرابط.

و إكتفى أيضا فريق شباب الريف الحسيمي بضم ثلاثة لاعبين فقط إلى صفوفه حيث ضم مروان الهدهودي و عمر ديوب ثم علي الجعفر.

و إستقطب فريق الدفاع الحسني الجديدي اللاعب أيوب سكومة من نادي خيطان الكويتي و أحمد الدمياني و بكر الهلالي بالإضافى إلى الكونغولي يوهان لاما.

أما فريق حسنية أكادير فقد عزز صفوفه خلال فترة الإنتقالات بخمسة عناصر جديدة منها لاعبان قادمان من الدوري الإيفواري (كوني زوماتا و كوفي) ، إضافة إلى عبد العالي العبادي القادم من إتحاد طنجة و المهدي مصياف من الإتحاد الزموري ثم احد المدافعين الشباب من فريق إتحاد آيت ملول.

و أبرم مسؤولو فريق الوداد الرياضي الفاسي سبع صفقات في سوق الإنتقالات الصيفية الحالية بضم الثنائي سفيان سعدان و بدر بانون من فئة أمل الرجاء البيضاوي و رضى الله الغازوفي من الرجاء الملالي و محمد بركات العائد من تجربة إحترافية بالخليج العربي ثم توفيق الذهبي إضافة إلى لحسن أخميس ة أنس النية.

و قد أحدث فريق أولمبيك آسفي ثورة في برصة الإنتقالات بعد قدوم مدربه الجديد بادو الزاكي حيث عزز هذا الأخير الصفوف البشرية للنادي بالعديد من العناصر الجديدة و الجيدة نذكر منها ياسين بيوض ، أمين الأشهب ، ياسين البيساطي ، يوسف البصري ، حمزة الحمودي ، علي الراشدي و إيسانغا.

و إكتفى فريق أولمبيك خريبكة بالتعاقد مع الحارس يوسف بنمويح القادم من النهضة الرياضية البركانية ، حيث إختبر الفريق العديد من اللاعبين الأفارقة و لم ينالو ثقة و إعجاب المدرب فؤاد الصحابي.

و ضم فريق النادي القنيطري إلى صفوفه تسعة عناصر جديدة تتمثل غفي كل من عبد الرحيم أبرباش ، بلال أصوفي ، سهيل الميناوي ، علي تيام ، عبد الإله باعي ، هشام الغوفير ، ألفا عمر سو ، عبد الحق الطلحاوي و سمير الكزاني.

و إستقدم فريق الكوكب المراكشي مجموعة من العناصر الجديدة و الجيدة بعد صعوده إلى قسم الصفوة و يتعلق الأمر بكل من إبراهيم أوشريف ، أوبان كواكو ، عبد الرحيم السعيدي ، سعيد الرواني ، سفيان بنديدان ، أحمد السحمودي ، نيلسون سيزار ، محمد الشيبي ، سفيان العلودي و جمال أبرارو.

و إنضم إلى فريق الجمعية الرياضية السلاوية كل من مبامبا و هينكي لاعبا الرشاد سابقا ثم اللعبي و ناعوم و أيت عبو و إسماعيل باصور و المهدي كوعلاص إضافة إلى سفيان بنديدان و ريباندي.

عموما فجل الأندية إستغلت فترة الإنتقالات لتعزيز صفوفها و ملأ الفراغات التي تعاني منها قبل بداية الموسم الكروي الجديد ، بيد أن المنافسة لم تكن مشتعلة في سوق الإنتقالات هذا الصيف و تبرم صفقات مبرى مقارنة مع الموسم الماضي عندما أبرم الرجاء البيضاوي العديد من الصفقات الكبيرة بعد قدوم رئيسه الجديد محمد بودريقة.

أنجزه عزيز أرجدال : هبة سبور

رابط مختصر