تسريب: نائب التعليم بسيدي إفني إبراهيم المعذري سيرحل إلى نيابة إنزكان أيت ملول

آخر تحديث : السبت 27 يونيو 2015 - 4:48 مساءً
2015 06 27
2015 06 27
تسريب: نائب التعليم بسيدي إفني إبراهيم المعذري سيرحل إلى نيابة إنزكان أيت ملول

أفادت تسريبات لمصدر مطلع بالشأن التعليمي بالجهة، أن نائب التعليم بسيدي إفني إبراهيم المعذري سيرحل إلى نيابة إنزكان أيت ملول متم شهر يوليوز القادم، خلفا لموح لطيف الذي أحيل على التقاعد منذ دجنبر الماضي.

كما أفادت نفس المصادر أن نائب التعليم بنيابة تنغير سيتحول الى الراشيدية، في حين ان المسؤول الاول بورزازات سيرحل الى نيابة التعليم بني ملال، وافاذت ذات المصادر للجريدة ان نيابة تيزنيت خارج سياق أية حركة.

يشار إلى أن الأستاذ ابراهيم المعدري ابن منطقة أيت باعمران، درس بها ودرّس بها لعدة سنوات حين كان أستاذا للتعليم الإعدادي ثم أستاذا مكونا بمركز تكوين المعلمين ثم مؤطرا تربويا، زيادة على تحمله مسؤولية العديد من المشاريع التربوية الهامة بأكاديمية جهة سوس كمشروع دعم التعليم الأساسي APEF منذ سنة 2003 حيث عرف عنه الجدية والمثابرة والخبرة الواسعة.

وقد تحمل المعدري مسؤوليات إقليمية لعدة مشاريع وبرامج للتعاون المغربي الفرنسي كبرنامج الأولويات الاجتماعية BAJ ومشروع الإستراتيجية الوطنية لدعم التمدرس SN/BAJ ، والبرنامج الوطني لدعم التعليم بالأرياف، وساهم بجانب اطر أخرى في إعداد مخطط التنمية الجهوية الخاص بالأكاديمية وله اسهامات علمية وبحوث تربوية.

ويوصف المعدري بأنه رجل ميدان بامتياز وله من المؤهلات ما تجعله نائبا إقليميا فاعلا وتنمويا، وتجربته الطويلة في الميدان ستمكنه بلاشك من النجاح في مهمته.

محمد وافي 

رابط مختصر