الإعلان الرسمي عن شعار مونديال الأندية الذي ستحتضنه أكادير و مراكش

أحداث سوسآخر تحديث : الثلاثاء 3 سبتمبر 2013 - 9:58 صباحًا
الإعلان الرسمي عن شعار مونديال الأندية الذي ستحتضنه أكادير و مراكش

و م ع تم مساء امس الاثنين بالدار البيضاء الإعلان الرسمي عن شعار الدورة 2013 لكأس العالم للأندية البطلة “المغرب 2013″، التي ستقام في المغرب في الفترة من 11 إلى 21 دجنبر القادم.

ويتبنى الشعار، الذي تطرق لمغرب متفتح ومضياف ومتعدد الثقافات، الشكل النموذجي لجائزة كأس العالم لأندية الفيفا مع تزيينه بزخارف مستلهمة من فن الزليج المغربي، ويزاوج بين روح المنافسة وبين العالم المرئي للبلد المنظم، وتترجم رقة الزخارف المشبعة بألوان العلم الوطني الجودة المتوقعة من هذه المنافسة، التي ستتبارى فيها الأندية الفائزة في القارات الست وفريق الرجاء البيضاوي من أجل التميز على الأرض المغربية.

وقد أكد وزير الشباب والرياضة السيد محمد أوزين، في لقاء مع الصحافة بهذه المناسبة، أن احتضان المغرب لكأس العالم للأندية البطلة 2013 في دجنبر القادم يشكا حدثا رياضيا كبيرا سيكون مناسبة لإعطاء الرياضة المغربية انتعاشة متميزة.

وأضاف السيد أوزين أن هذه التظاهرة الرياضية ستشكل أيضا محطة للشروع في إنجاز ثلاث تظاهرات رياضية كبرى، وهي كأس العالم للأندية البطلة دورتي 2013 و2014، وكذا كأس إفريقيا 2015، مبرزا أهمية هذه التظاهرات الرياضية لما تعرفه من اهتمام وتتبع دولي هام.

وذكر الوزير أن احتضان هذا الحدث سيمكن من دعم قدرة المغرب التنافسية وإبراز امكانياته على تنظيم مثل هذه التظاهرات الكبرى وخاصة في مجال كرة القدم، ونقل صورة إيجابية على الصعيد الدولي للمغرب الذي ينخرط في مشاريع تنموية كبرى تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وشدد السيد أوزين على الحاجة لاحتضان وإنجاح مثل هذه التظاهرة لتعزيز موقع ومكانة المغرب لدى الفيفا لدعم ترشحه لاحتضان كأس العالم مستقبلا، ومنح فرصة إنعاش السياحة بالمغرب، مشيرا إلى أنه يتوقع حضور أزيد من 100 ألف متفرج خلال كل دورة للفرق المؤهلة ومحبيها عبر العالم، زيادة على إنعاش سوق الشغل بمختلف المجالات الخدماتية، واكتساب خبرة وحنكة في استقبال مثل هذه الحدث، وتأطير وتكوين شبكة للمتطوعين.

من جهته، أكد رئيس اللجنة المنظمة السيد علي الفاسي الفهري على التنسيق المحكم بين كافة الفاعلين والقطاعات الحكومية لإنجاح تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الدولية، التي ستشد إليها أنظار عشاق كرة القدم عبر العالم.

وأضاف السيد الفهري أن المغاربة جميعا ينتظرون بشوق هذا الحدث الكروي، الذي سيحج لمشاهدته بالمغرب عدد كبير من أنصار الفرق المؤهلة، ومحبي كرة القدم، مبرزا أن فريق الرجاء البيضاوي الذي سيشارك في هذه المنافسات كبطل للبطولة الوطنية الاحترافية الأخيرة سيحظى بتشجيع ومساندة الجمهور المغربي قاطبة.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم اختيار مدينتي مراكش وأكادير لاحتضان فعاليات كأس العالم للأندية خلال 11 يوما (من 11 إلى 17 دجنبر بأكادير، ومن 18 إلى 21 دجنبر بمراكش)، وستجري خلالها 8 مباريات، وسيكون المغرب ممثلا بفريق نادي الرجاء البيضاوي.

2013-09-03 2013-09-03
أحداث سوس