آميج فرع اولاد دحو يجدد مكتبه ويستعد لانجاح مرحلته التخييمية للطفولة الإجتماعية بأكادير

آخر تحديث : السبت 4 يوليو 2015 - 3:45 صباحًا
2015 07 04
2015 07 04
آميج فرع اولاد دحو يجدد مكتبه ويستعد لانجاح مرحلته التخييمية للطفولة الإجتماعية بأكادير

تحت إشراف عضو اللجنة الإدارية للجمعية المغربية لتربية الشبيبة السيد أشرف كانسي، انعقد يوم الخميس 2 يوليوز 2015، الجمع العام العادي لتجديد المكتب المسير لفرع الجمعية المغربية لتربية الشبيبة، والمعروفة اختصارا ب ”آميج” بدار الشباب اولاد دحو.

بدأ الإجتماع مع الساعة الخامسة مساء بحضور منخرطي الفرع، افتتح الجمع العام بكلمة عضو المكتب الوطني للجمعية، وعضو مكتب الفرع المنتهي ولايته السيد حمادي مصطفى، فشكر الحضور وتطرق في التقرير الأدبي عما أنجزته الجمعية خلال السنتين من أنشطة تربوية وثقافية وفنية ورياضية لما يخدم طفولة وشباب المنطقة وفقا لأهداف ومبادئ الجمعية رغم الإكراهات المادية التي واجهها الفرع وتجاوزها بتضحيات الإخوة اعضاء المكتب والأطر التربوية والمتمثل في الجانب التربوي من خلال تنظيم الصبيحات التربوية لفائدة الأطفال بالإضافة إلى مخيمين القرب والتي تستهدف أطفال الفئات الإجتماعية الهشة بعدد 200 مستفيد(ة)، وفي إطار الأنشطة الإشعاعية الكبرى اقتصر فرع اولاد دحو بتنظيم مبادرات تتماشى مع امكانيات الفرع ووسائله المادية واللوجيستيكية ابرزها الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، والذكرى التأسيسية للجمعية تم من خلاله تنظيم دوري الفقيد السي محمد الحيحي في كرة القدم و ورشة تكوينية في العاب هواء الطلق بتنسيق مع فرعي القليعة وانزكان، كما حضي الفرع بالإستفادة من تداريب الجمعية التي تنظمها وطنيا بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة حيث أنه عرف خلال هذه السنتين قفزة نوعية من حيث عدد المتدربين المستفيدين وكذا مساهمتها في انجاح برامج وطنية تخص الجمعية. وذكر ” حمادي ” في تقريره الأدبي أن الجمعية ساهمت في عدة محطات تهم النسيج الجمعوي بالمنطقة كعضويته في فدرالية الجمعيات باولاد دحو حيث انيطت لها مهمة الكاتب العام لرئيس الفرع، وعضويته في شبكة النسيج الجمعوي بعمالة إنزكان، بالإضافة إلى مجلس دار الشباب.

بعد ذلك، فتح باب النقاش، حيث تناول الحاضرون الكلمة ونوهوا بأنشطة آميج؛ بمنجزاتها، بجديتها وبقدرتها على الاستمرارية بنفس العزم والإخلاص وروح مواطنة عالية خدمة لقضايا الطفولة والشباب . وأكد الحضور على مواصلة انخراطهم في آميج، وعبروا عن استعدادهم للمساهمة في تنفيذ البرامج التي قد تشرف عليها الجمعية مستقبلا.

فتح بعد ذلك باب الترشيح للعضوية داخل مكتب الفرع الجديد. تم تسجيل سبعة أسماء، وتمت الموافقة على عضويتهم وتحددت مهامهم كتالي :

رئيس الفرع: حمادي مصطفى نائبته: رجاء كنزي الأمين: عبد الهادي نصيري نائبه: السعدي حمزة الكاتب: محمد المهدي حمادي نائبه: عصام اكوني مستشار مكلف بمهمة: حسن صادق

رابط مختصر