أيتام الحنان في ضيافة جمعية مبادرة فاعل الخير في يوم ترفيهي

آخر تحديث : الإثنين 13 يوليو 2015 - 11:58 صباحًا
2015 07 13
2015 07 13
أيتام  الحنان في ضيافة جمعية مبادرة فاعل الخير في يوم ترفيهي

إبراهيم أزكلو

إستفاذ أكثر من 80 يتيم ويتيمة من  أيتام جمعية الحنان بأزرو ايت ملول الحنان من يوم ترفيهي  من تأطير وتنظيم جمعية مبادرة فاعل الخير اكادير الكبير .

وقد تخلل برنامج  الذي استمر من الساعة 11 صباح إلى  العاشرة ليلا فقرات تنشيطية وترفيهية  منها العاب سحرية والبهوان وفقرة الفنون التشكيلية والشطرنج والبلايستيشن ولعب الكولف ومسابقات وفقرات اخرى مختلفة .

كما تخلل النشاط وجبة الغداء للايتام ووجبة فطور رمضان ووجبة العشاء .

ويرى متتبعو جمعية الحنان لرعاية الأيتام بحي أزرو ايت ملول أن رايتها ترفرف عالية بالجنوب بعد نجاح نظام الكفالة الذي انتهجته الجمعية منذ أكثر من 10 أشهر  وهذا النظام يتجلى  في توصل أكثر من 25 أسرة يتيمة  ،براتب محدد ما بين 1000 درهم و 2700 درهم شهريا ،تتوصل به الأرامل حاضنات للأيتام عبر حسابهن البنكي بتحويل بنكي من طرف الكفلاء  .

كما أن نجاح الجمعية وفق ذات المتتبعين  يزكيه توسط الجمعية لدى محسن  واستفادتهما من شقتين  مفروشتين  بحي تدارت انزا،   إضافة إلى ترميم البيوت  وإصلاحها و تجهيزها  بالتجهيزات الضرورية .

ولم يكتف عطاء الجمعية عند الحد بل تعداها إلى كراء خمس  شقق لفائدة اسر يتيمة لا دخل  .

ويرى المهتمين بعطاء الجمعية أن ما تقدمه الجمعية لفائدة الأرامل الحاضنات لأيتامهن في المناسبات الدينية والدخول المدرسي كان له وقع ايجابي على تلك الأسر، وقد قدمت الجمعية في هذا الشهر المبارك إلى أكثر من 60 أسرة يتيمة قفتين في شهر رمضان إضافة إلى كسوة العيد لفائدة ما يقارب 200 يتيم .ومن المتوقع  توزيع ما يفوق 60 أضحية  عيد الأضحى لفائدة الأيتام.

الجانب الرياضي والصحي  والترفيهي والتعليمي كان حاضرا بقوة لدى جمعية الحنان لرعاية الأيتام حيث أن الجمعية تعاقدت مع   جمعية شباب أزرو للتكواندو وجمعية أمل سوس للتكواندو  ومؤسسة الأمنية الخاصة  وجمعية مبادرة فاعل الخير أكادير الكبير وأطباء  لتمكين استفادة الأيتام مما ذكر بالمجان.

وتتقدم الجمعية إلى جميع المحسنين وشركائها المذكورين ومستنبت  الجنوب وشركة alza  للنقل وماكدونالد  بأحر تشكراتها بسبب  ما يقدمونه من دعم لفائدة أيتام الجمعية .

رابط مختصر