أمن أكادير يعتقل المتورط في التهريب الدولي لـ 30 كيلو من الحشيش في حلويات مغربية

أحداث سوسآخر تحديث : الجمعة 6 سبتمبر 2013 - 11:05 مساءً
أمن أكادير يعتقل المتورط في التهريب الدولي لـ 30 كيلو من الحشيش في حلويات مغربية

تمكنت المصالح الأمنية بأكادير، عشية أمس الخميس، بالحي المحمدي، من اعتقال الشخص الفار من مصالح أمن أولاد تايمة أمام وكالة حافلات نقل دولية والمتورط في قضية تهريب 30 كيلوغرام من الحشيش الرفيع الجودة، تحت مطية علب كرطونية تضم “حليوات” مغربية، موجهة لعنوان بأحد المقاطعات الباريسية.

  واقعة إحباط محاولة التهريب الدولي للمخدرات، وهرب الظنين الذي أطلق ساقيه للريح فور علمه بقدوم المصالح الأمنية صبيحة يوم الأربعاء، بعدما توجه لوكالة معروفة للنقل البري للأسفار نحو أوروبا، ساعيا لتمويه موظف الوكالة، إذ قال له أنه يريد إيصال حلويات مغربية لصديق مقرب بباريس، وشرع في ملئ الاستمارة.

  ارتياب الموظف في محتوى العلب دفعه إلى استدعاء الأمن لأجل تفتيش محتويات الطرود، فيما اختار المتهم القصير القامة وذو لحية خفيفة، حسب الأوصاف التي أدلى بها الموظف، الهرب بعيدا إلى منزل بالحي المحمدي بأكادير، للاختباء بعيدا عن أنظار الأمن بأولاد تايمة. غير أن حظه العاثر أوقعه مرة أخرى في قبضة مصالح الشرطة القضائية التابعة للأمن الولائي بأكادير، بعدما أرشدتها تحرياتها إلى مكان اختباء الشخص الفار وإقدامها على تطويق لمكان اختفاءه، لتبدأ فصول التحقيق التفصيلي حول العناصر الأخرى المتورطة في عملية التهريب الدولي للمخدرات.

أكادير إكسبريس

2013-09-06 2013-09-06
أحداث سوس