العدالة والتنمية يرشح ست عائلات في اللائحتين العادية والإضافية بجماعة الدراركة

أحداث سوسآخر تحديث : الخميس 13 أغسطس 2015 - 12:59 صباحًا
العدالة والتنمية يرشح ست عائلات في اللائحتين العادية والإضافية بجماعة الدراركة

استنادا إلى مصادر من مطلعة من داخل حزب العدالة والتنمية بأكادير، فقد تم اختيار أفراد من ست عائلات فقط كمرشحين باسم الحزب في مجموعة من الدوائر الانتخابية بجماعة الدراركة التي يشتد فيها بقوة التنافس الانتخابي بين مجموعة من الأحزاب السياسية، فيما يحاول حزب العدالة والتنمية أن يضع رجليه بالجماعة.

وحسب ذات المصادر فهذه اللوائح المختارة للترشح تظهر من خلال أعضائها أنهم يحملون نفس الاسم العائلي، بحيث أن بعضهم تربطهم علاقة بنوة وأبوة، فيما البعض الآخر تربطهم علاقة أخوة، الأمر الذي يعد في حد ذاته توريثا للمقاعد الانتخابية داخل حزب العدالة والتنمية.

وبحسب بعض المعطيات فإن قاعدة الغاضبين والغاضبات جراء هذه الاختيارات التي تبناها الحزب على مستوى أكادير آخذة في الاتساع، رغم بعض المحاولات التي يقوم بعض “جنرالات” الحزب لاحتواء الخلافات الداخلية. وتبعا لذات المعطيات فقد تم اختيار مرشح في إحدى دوائر جماعة الدراركة وهو (محمد.ب)، فيما تم اختيار ابنتيه (أمينة.ب) و(مريم.ب) في اللائحة الإضافية بنفس الجماعة القروية، كما تم اختيار شقيقين في دائرة أخرى بنفس الجماعة وهما أحمد وإبراهيم (ب)، وبنفس الجماعة كذلك اختير الشقيقان إسماعيل وأحمد (أ)، ثم حسن والحسين (ب)، وتم اختيار محمد وشقيقته خديجة (ف)، ومعاذ وحفصة (ب). ومن المقرر أن يحصل هؤلاء الذين تم اختيارهم على تزكية الحزب، من طرف الكتابة الإقليمية المزمع عقدها في الأيام القليلة المقبلة، بعد الانتهاء محليا من المشاورات والاختيارات.

محمد سليماني

2015-08-13 2015-08-13
أحداث سوس