‏الحسين وزيك ” جوكير القناة الثانية ” يلتحق بالمكتب الجهوي لأكادير

آخر تحديث : السبت 22 أغسطس 2015 - 10:24 صباحًا
2015 08 22
2015 08 22
‏الحسين وزيك ” جوكير القناة الثانية ” يلتحق بالمكتب الجهوي لأكادير

في تغيير غير منتظر لصحفيي القناة الثانية؛ تم تعيبن الحسين وزيك ، الصحفي الشاب ومقدم الأخبار، بالمكتب الجهوي للقناة الثانية بسوس ماسة. واشتغل الحسين وزيك ذو ال 33 سنة بدوزيم منذ سنة 2006، وهو حاصل على دبلوم الماستر في الإعلام السمعي البصري بالمعهد العالي للصحافة والإتصال، حول موضوع اللغة الأمازيغية في وسائل الإعلام السمعية البصرية بالمغرب. وتمكن وزيك بعد خوضه لتجارب صحفية عدة بالجرائد الوطنية وبالقناة الأولى، من الإلتحاق بفريق القناة الثانية دوزيم، ضمن الطاقم الصحافي للنشرة الأمازيغية، ليتميز بلكنته السوسية ولغته التي لا يخطئها مستمع ومشاهد لنشرات الأخبار.

وسبق للحسين وزيك، ابن مدينة الدشيرة، أن أمضى أزيد من ثلاثة سنوات ضمن برنامج مباشرة معكم؛ الذي يقدمه السوسي الآخر بدوزيم، جامع كولحسن، ويفرض نفسه بعدها منذ سنة 2011؛ كمقدم متميز لنشرات أخبار الظهيرة والمسائية، قبل أن يتم تعيينه شهر يوليوز هذه السنة بالمكتب الجهوي لأكادير. واعتبر العديد من المتتبعين التحاق وزيك بأكادير، قرارا صائبا لمديرية الأخبار بدوزيم، باعتباره من الصحافيين المهنيين المهتمين بالشأن المحلي والجهوي لسوس ماسة، فضلا عن إلمامه و معرفته باللغة الأمازيغية .

وفي اتصال هاتفي، مع موقع أكادير أنفو، ٲكد وزيك على ضرورة العمل الجاد والمهني للنهوض الإعلامي بالجهة، من خلال القناة الثانية، معتبرا تعيينه بمكتب القناة الثانية بأكادير إضافة نوعية لتجاربه المهنية والإعلامية.

الحسين شارا

رابط مختصر