هذه أبرز توقيفات مصالح الأمن بانزكان و أيت ملول خلال 24 ساعة الأخيرة .

آخر تحديث : الأربعاء 9 سبتمبر 2015 - 3:29 مساءً
2015 09 09
2015 09 09
هذه أبرز توقيفات مصالح الأمن بانزكان و أيت ملول خلال 24 ساعة الأخيرة .

استطاعت مصالح الأمن بكل من انزكان وايت ملول خلال 24 ساعة الأخيرة النجاح في توقيف مجموعة من الأشخاص و العصابات المبحوث عنهم متلبسين في جرائم مختلفة .

1-حصيلة مصالح الأمن بأيت ملول خلال 24 ساعة الأخيرة : – توقيف مروج مخدرات من مواليد 1983مبحوث عنه بموجب برقية بحث محلية مع حيازة نصف كيلو من مخدر الشيرا – عصابة إجرامية متكونة منحدرة من حي القليعة ضبطوا متلبسين على متن دراجة نارية وبحوزتهم هاتف مسروق .وبعد عملية توقيفهم وعرضهم على الضحايا تم التعرف عليهم . – ضبط شخص متلبس بالسرقة الموصوفة عن طريق احداث ثقب بحائط محل تجاري بعدما اقتحم محلا لبيع قطع الغيار الهاصة بالسيارات بأزرو عن طريق الحفر علما بأن الفاعل يشتغل ميكانيكيا بمرآب مجاور للمحل المقتحم وبعد الاتصال بمصالح النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف تم وضع المعني بالأمر تحت الحراسة النظرية .

2- حصيلة مصالح الأمن بانزكان خلال 24 ساعة الأخيرة :

-تجندت فرقة أمنية خاصة تحت الإشراف المباشر لرئيس المنطقة الأمنية لتوقيف مروج لدواء ” دردك”، حيث تقمصت شرطية دور زبونة قادمة من الأقاليم الجنوبية للإطاحة بالمروج المذكور، وتم ذلك بعد ربط الشرطية الإتصال به طالبة منه كمية من الأقراص المهيجة لتكبير الأرداف لتقتنيها منه ليحدد معها موعدا قرب المحطة الطرقية بإنزكان، ليتمكن الفريق الأمني بالقبض عليه بعد تفتيشه لتسفر العملية عن حجز حوالي 300 قرص من دواء ”دردك” الذي تباع الواحدة منه بحوالي 100درهم، بالإضافة إلى حجز مجموعة من العلب التي تحوي أقراص مهيجة للنساء والرجال على السواء، ناهيك عن حجز مبالغ مالية مهمة من عائدات المبيعات بمناطق أخرى. – توقيف عصابة تروج شيكات مسروقة تقتني بها سلع ليتم بيعها بأثمنة بخسة ، وتتكون هذه العصابة من 3 أشخاص تم توقيف شخص واحد فيما تم تشخيص هوية الشخصين المتبقيين وتحرير برقية بحث في حقهما . – توقيف عصابة تتكون من 3 أشخاص بتهمة الحيازة والمتاجرة في الدراجات النارية المتحصلة من السرقة شخصين من مواليد 1989 و 1994 على التوالي . يتكلف أحد أفراد هذه العصابة بعملية تزوير البطاقة الرمادية واعداد الوثائق لبيع المسروقات من جديد . – حيازة أزيد من 6000 علبة سجائر مهربة بالإضافة إلى أكثر من 1000 إناء بلاستيكي لمعسل يستعمل للشيشا .عملية التوقيف جاءت بعد توصل مصالح الأمن بإخبارية وبعد التحري نجحت فرقة الشرطة القضائية تحت الإشراف المباشر لرئيس المنطقة الأمنية من توقيف شخصين أخوين بمحل كائن بحي الجهادية وبعد ذلك تم التنقل لمحل آخر كائن بحي ادرار بتكوين حيث تم العثور على الكمية المذكورة ,وللإشارة فأحد هذين الشخصين ذو سوابق عدلية .

جاءت جميع هذه العمليات بعد تنسيق جميع رؤساء المصالح الأمنية تحت الإشراف المباشر لرئيس المنطقة الأمنية لإنزكان رفقة نائبه، ورئيس قسم الشرطة القضائية لذات المنطقة، وكذلك فيما يخص أيت ملول أشرف رئيس المفوضية بتنسيق مع قسم الشرطة القضائية بذات المفوضية وفريقه.

أحداث سوس

رابط مختصر