توقيف فقيه بانزكان بسبب زوجته

آخر تحديث : السبت 12 سبتمبر 2015 - 3:41 مساءً
2015 09 12
2015 09 12
توقيف فقيه بانزكان بسبب زوجته

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالرباط قرارا رسميا ينهي فيه تكليف فقيه بإنزكان من مهمتي الإمامة والخطابة ، وعن جميع المهام الدينية الأخرى التي يزاولها حاليا، وذلك ابتداء من الثلاثاء 8 شتنبر الجاري، حيث عُهد إلى المندوب الاقليمي للشؤون الإسلامية بإنزكان بتنفيذ هذا القرار، وهو ما قامت به المندوبية التي أبلغت المعني بالأمر بمراسلة كتابية بشأن إنهاء تكليفه.

وجاء توقيف الخطيب المعني بالأمر، حسب مصادر متطابقة، بعد أن تحدث في جمعة سابقة عن الصدق وأمانة الكلمة، مشيرا إلى بعض الأمور الشخصية التى يتعرض لها هو شخصيا من قبل زوجتة الطليقة، مما دفع بالمندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بإنزكان، تضيف ذات المصادر ، إلى استدعاء الخطيب مستفسرة إياه في الموضوع حيث قدم الخطبيب لها اعتذار رسمي، وهو الأمر الذي لم تستجب إليه المندوبية الإقليمية فتعرض للتوقيف بصفة رسمية ونهائية عن تقديم وإلقاء خطب الجمعة.

وأفادت مصادرنا أن ساكنة إنزكان دخلت على الخط وبدأت توقع عرائض وإستنكار ضد القرار، حيث وصل عدد الموقعين لحدود الساعة إلى أكثر من 800 توقيعا. إلى ذلك اجتمعت مجموعة من الهيئات المدنية لتوقيع مراسلة لمراسلة كل من وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية ورئيس المجلس الأعلى العلمي لمطالبتهم بالتدخل الفوري وفتح تحقيق في الموضوع.

رابط مختصر